آخر الأخبار
مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" السوداني يرأس اجتماعاً لمناقشة الآثار المترتبة على موجة الأمطار الأخيرة المحاور ام الاعتدال.. هل نجح العراق بإدارة علاقاته مع واشنطن وطهران؟ خطة بديلة تضع مهاجم إنتر على أبواب الدوري السعودي الهند تعتقل دبلوماسية أفغانية بعد محاولتها تهريب 25 كم من الذهب

علماء الفلك يكتشفون جسمًا "مخيفًا" يُرسل إشارات غامضة بشكل لم يسبق له مثيل

تقارير مترجمة | 28-01-2022, 00:24 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة ياسمين الشافي

رصد علماء الفلك ، جسمًا غريباً ، يستمر في السطوع ثم يختفي في الفضاء.

بحسب تقرير لموقع"the mirror” البريطاني، ترجمته (بغداد اليوم)،  يبدو أن "الجسم يطلق دفقة عملاقة من الطاقة ثلاث مرات في الساعة قبل أن يختفي ، الأمر الذي ترك علماء الفلك في حيرة من أمرهم"

واضاف انه "أثناء دورانه في الفضاء ، يرسل خيطاً من الإشعاع ، ويستمر لمدة دقيقة واحدة كل عشرين دقيقة ، مكوناً أحد ألمع الأجسام في السماء"

ويعتقد الباحثون أن "الجسم يمكن أن يكون نجمًا نيوترونيًا أو قزمًا أبيض - او نوى النجوم المنهارة - مع مجال مغناطيسي فائق القوة"

ووصفت عالمة الفيزياء الفلكية ، الدكتورة ناتاشا هيرلي ووكر ، من جامعة كيرتن بالمركز الدولي لأبحاث الفلك الراديوي في أستراليا ، والتي قادت الفريق الذي قام بهذا الاكتشاف ، بأنه "مخيف".

 وقالت: "هذا الشيء كان يظهر ويختفي خلال ساعات قليلة خلال ملاحظاتنا. إنه حقًا قريب جدًا منا - يبعد حوالي 4000 سنة ضوئية. إنه في فناء مجرتنا الخلفي"

وأضافت ووكر أن "الملاحظات تتطابق مع جسم فيزيائي فلكي متوقع يسمى النجم المغناطيسي ذي الفترة الطويلة جدًا".

موضحة: "إنه نوع من النجوم النيوترونية التي تدور ببطء والتي يُتوقع وجودها نظريًا.لكن لم يتوقع أحد أن يكتشف مثل هذا بشكل مباشر ، لأننا لم نتوقع أن تكون مشرقة جدًا وبهذا الوضوح"

ولفتت"يتم تحويل الطاقة المغناطيسية إلى موجات راديو بشكل أكثر فاعلية من أي شيء رأيناه من قبل."

من جهتها قالت عالمة الفيزياء الفلكية والمؤلفة المشاركة ، الدكتورة جيما أندرسون ، إن "العثور على شيء ما يسطع ويشع لمدة دقيقة واحدة فقط جعل الاكتشاف الجديد غير عادي"

وأوضحت أن "الجسم الغامض كان ساطعًا بشكل لا يصدق وأصغر من الشمس ، ويصدر نوعًا من موجات الراديو التي تشير إلى أنه يحتوي على مجال مغناطيسي قوي للغاية"

وقالت الدكتورة هيرلي ووكر: "ستخبر المزيد من عمليات الاكتشاف علماء الفلك ما إذا كان هذا حدثًا نادرًا لمرة واحدة أو مجموعة جديدة هائلة لم نلاحظها من قبل".