آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

بعد تدفق السيول في 7 وديان.. طريق ديالى - واسط خارج الخدمة

محليات | 13-04-2023, 11:57 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى 

أفاد مسؤول حكومي، اليوم الخميس، بانقطاع الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي ديالى وواسط بسبب السيول الجارفة.

وقال مدير ناحية قزانية (96كم شرق بعقوبة) مازن الخزاعي لـ(بغداد اليوم)، إن "السيول الجارفة قطعت قبل قليل طريق ديالى- واسط او ما يعرف بطريق قزانية – جصان بعد انهيار بعض الركائز الانبوبية في وديان منخفضة".

وأضاف الخزاعي، أن "جميع المناطق الحدودية في شرق ديالى في حالة استنفار خاصة مع تدفق السيول في 7 وديان بوتيرة عالية جدا منذ ساعات الصباح الأولى"، مشيرا إلى أن "الطرق المؤدية إلى القرى في المحافظة قد انقطعت تماماً في الوقت الحالي".

وأشار إلى أن "خلية الأزمة في المحافظة، تسعى حالياً إلى توفير كل الوسائل من أجل إخلاء القرى التي قطعت الطرق اليها بشكل مؤقت".

وتشهد محافظة ديالى منذ يوم أمس، سيول جارفة بفعل غزارة الامطار، في وقت حذرت الأرصاد الجوية من شدة هطول الامطار في جميع المحافظات وما يصاحبها من فيضانات.