آخر الأخبار
أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا

تعرض مطار السليمانية الدولي الى قصف بطائرة "دون طيار"

أمن | 7-04-2023, 18:49 |

+A -A

بغداد اليوم -  كًردستان

اكدت مصادر امنية، اليوم الجمعة، عن قيام طائرة درون بقصف مطار السليمانية الدولي.

وقالت المصادر في حديثها لـ(بغداد اليوم)، انه "في تمام الساعة السادسة وعشرين دقيقة، قصفت طائرة نوع (درون) منطقة قرب مطار السليمانية الدولي".

واضافت المصادر، ان "القصف وقع بالقرب من المطار دون معرفة الأضرار والخسائر لغاية الان".

فيما اعلن الدفاع المدني بمحافظة السليمانية في بيان أن "ما حدث اليوم بالقرب من المطار هو حريق صغير لبعض الانقاض تم السيطرة عليها".

وأضاف البيان؛ "بعد اخبارنا بوجود عمود من الدخان توجهت فرقنا لمحان الدخان وتم السيطرة على الحريق".

وأكد وزير النقل والاتصالات في حكومة إقليم كوردستان آنو جوهر، امس الخميس، أن تعليق الرحلات الجوية إلى السليمانية من جانب أنقرة خلفه "أبعاد أمنية".

وقال آنو جوهر في مقابلة متلفزة، "لم تبلغنا تركيا رسمياً بتعيلق رحلاتها إلى محافظة السليمانية، لكن بحسب بيان الحكومة التركية فإن للقضية أبعاداً أمنية وعسكرية".

وأضاف أن "قرار تعليق الرحلات الجوية إلى مطار السليمانية الدولي سيلحق ضرراً كبيراً بأهالي محافظة السليمانية، واقتصاد إقليم كوردستان".

وأوضح أن "تعليق الرحلات الجوية ليس له أي علاقة بالشركات"، مشيراً إلى أنها "تجري رحلاتها بشكل طبيعي إلى مطارات إقليم كوردستان والعراق".

وأعلنت تركيا إغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات القادمة من مطار السليمانية الدولي والمتجهة إليه بإقليم كوردستان، اعتباراً من 3 نيسان أبريل الجاري.

ومنعت أنقرة امس الخميس، رحلات جوية قادمة من ألمانيا، من استخدام أجوائها للوصول إلى مطار السليمانية الدولي.

وتقول تركيا إن السبب الكامن وراء القرار هو زيادة نشاط حزب العمال الكوردستاني وتسلله نحو المطار، الأمر الذي يشكل خطراً على سلامة الرحلات الجوية، وفق تعبير المسؤولين الأتراك.

ولفت متحدث الخارجية التركية إلى أن القرار سيسري لغاية 3 تموز يوليو المقبل، ومن ثم سيتم إعادة النظر فيه عقب متابعة وتقييم التطورات عن كثب.