آخر الأخبار
قائد في الحرس الثوري: كردستان العراق سيدفع الثمن حين نواجه الأميركيين لجنة العلاقات الخارجية تتوعد بملاحقة الجوازات الدبلوماسية وسحبها من "غير المستحقين" البرازيل ترافق سويسرا إلى دور ثمن النهائي الحرس الثوري يسلّم كردستان قائمة بالمطلوبين "على وجه السرعة" استعدادًا لزيارة السوداني.. صلاح الدين "تسابق الزمن" بحملة إعمار في وقت متأخر من الليل

حاملو نعش الملكة اليزابيث يعودون إلى العراق في مهمة لمحاربة داعش

تقارير مترجمة | 25-09-2022, 15:34 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة 

كشفت صحف بريطانية، اليوم الاحد، أن حاملي نعش الملكة الراحلة اليزابيث الذين حملوا نعشها في جنازتها الرسمية التاريخية، سيتجهون إلى العراق لمحاربة ارهابيي داعش.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير ترجمته (بغداد اليوم)، انه"بعدما تم نقل الجنود الثمانية من الكتيبة الأولى لحرس القنابل من الخدمة العملياتية في العراق للمشاركة في جنازة الملكة. فأنهم سيعودون للعراق لاكمال مهمتهم ومحاربة داعش".

واضافت ان"مجموعة الكتيبة ستعود هذا الأسبوع إلى قاعدة جوية في شمال العراق تستخدم لمحاربة تنظيم داعش".

وأفادت الصحيفة ، أن "حرس القنابل- غرينادير ، كانو يحمون القاعدة التي تستخدمها القوات الخاصة البريطانية والأمريكية لإطلاق العمليات. كما انهم يقومون بتدريب قوات الأمن العراقية تحت قيادة مهمة الناتو غير القتالية في العراق".

وقال مصدر كبير بالجيش للصحيفة: "هذا التناقض الحاد هو الذي يجده الرجال جذابا للغاية. إذا قاموا فقط بواجبات احتفالية ، أعتقد أنها ستفقد بريقها. هؤلاء جنود يقاتلون أولاً وقبل كل شيء".

واشار الى ان"الحرس يعدون أعلى كتيبة عسكرية نظامية ويعود تاريخها إلى عام 1656 - وقد نشأ على أنه فوج اللورد وينتورث لحماية تشارلز الثاني المنفي".