آخر الأخبار
جريمة تهز الديوانية.. مدمن مخدرات يغتصب شقيقاته بالقوة ضغط دولي لتأجيل انتخابات كردستان.. ماذا يعني إجراء الاقتراع بغياب البارتي؟-عاجل مذكرة نيابية.. حلّان كانا أمام المحكمة الاتحادية بدل إبعاد المكونات عن انتخابات كردستان الاعلام الاسرائيلي يتحدث عن هدف خطير استهدفته ايران.. وطهران تسارع بـ"نأي النفس" الوقود الأزرق.. خطوات عراقية نحو ثروة لا تنضب لمدة قرن

حاملو نعش الملكة اليزابيث يعودون إلى العراق في مهمة لمحاربة داعش

تقارير مترجمة | 25-09-2022, 15:34 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة 

كشفت صحف بريطانية، اليوم الاحد، أن حاملي نعش الملكة الراحلة اليزابيث الذين حملوا نعشها في جنازتها الرسمية التاريخية، سيتجهون إلى العراق لمحاربة ارهابيي داعش.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير ترجمته (بغداد اليوم)، انه"بعدما تم نقل الجنود الثمانية من الكتيبة الأولى لحرس القنابل من الخدمة العملياتية في العراق للمشاركة في جنازة الملكة. فأنهم سيعودون للعراق لاكمال مهمتهم ومحاربة داعش".

واضافت ان"مجموعة الكتيبة ستعود هذا الأسبوع إلى قاعدة جوية في شمال العراق تستخدم لمحاربة تنظيم داعش".

وأفادت الصحيفة ، أن "حرس القنابل- غرينادير ، كانو يحمون القاعدة التي تستخدمها القوات الخاصة البريطانية والأمريكية لإطلاق العمليات. كما انهم يقومون بتدريب قوات الأمن العراقية تحت قيادة مهمة الناتو غير القتالية في العراق".

وقال مصدر كبير بالجيش للصحيفة: "هذا التناقض الحاد هو الذي يجده الرجال جذابا للغاية. إذا قاموا فقط بواجبات احتفالية ، أعتقد أنها ستفقد بريقها. هؤلاء جنود يقاتلون أولاً وقبل كل شيء".

واشار الى ان"الحرس يعدون أعلى كتيبة عسكرية نظامية ويعود تاريخها إلى عام 1656 - وقد نشأ على أنه فوج اللورد وينتورث لحماية تشارلز الثاني المنفي".