آخر الأخبار
السامرائي يشيد بكلمة السوداني امام الأمم المتحدة: تليق بالعراق وتاريخه ومكانته الدولية رغم محاولات التهدئة.. تقرير امريكي يتحدث عن رغبة إسرائيلية "حقيقية" بغزو لبنان مشاريع غير مجدية وأخرى متلكئة.. مياه نهر الزاب الملوثة مصدر الحياة والموت لسكان الناحية المنسية كلمة السوداني امام الجمعية العامة للأمم المتحدة "لا علاقة للأزمة اللبنانية".. مختص يوضح أسباب عودة ارتفاع الدولار في العراق

إصدار مذكرة قبض بحق حيدر الملا بتهمة التحريض

سياسة | 28-10-2019, 05:03 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أفاد مصدر مطلع، الاثنين (29 تشرين الأول 2019)، بصدور مذكرة قبض بحق النائب السابق، حيدر الملا، بتهمة التحريض على التظاهر.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مذكرة قبض صدرت بحق النائب السابق حيدر الملا، بتهمة التحريض على التظاهر والدعوة لإجراء تغييرات في النظام".

وبالتزامن مع ذلك، قال مصدر قضائي، إن "محكمة تحقيق الرصافة أصدرت مذكرة قبض بحق عضو مجلس النواب السابق حيدر الملا عن اتهام الأمن الوطني باتهامات خالية من الأدلة تشكل تحريضاً على مؤسسات الدولة الدستورية والقانونية".

وظهر الملا في الأسابيع الأخيرة، وخلال لقاءات متلفزة، يدعو لإجراء تغييرات في النظام العراقي.

ومنذ الساعات الأولى من يوم الجمعة (25 تشرين الأول 2019)، شهد العاصمة بغداد، ومحافظات بابل، الديوانية، ميسان، ذي قار، كربلاء، النجف، المثنى، البصرة، وواسط، تظاهرات شعبية، تضامنا واسنادا للتظاهرات التي اندلعت مطلع الشهر الجاري، ومطالبة بتوفير فرص عمل، واجراء تعديلات دستورية ووزارية.

وتخللت التظاهرات صدامات وحرق للعديد من البنايات الحكومية، والمقرات الحزبية، خلفت سقوط أكثر من 60 قتيلا، وإصابة أكثر من 2000 شخص، من المواطنين والقوات الأمنية.