آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

صور.. طلبة الناصرية يتظاهرون قرب تمثال الحبوبي وسط المدينة

سياسة | 29-10-2019, 03:52 |

+A -A

بغداد اليوم-ذي قار 

تظاهر مئات الطلبة، الثلاثاء (29 تشرين الأول 2019) في مدينة الناصرية قرب تمثال الحبوبي وسط المدينة، تضامنا مع مطالب المتظاهريين السلميين.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن المئات من طلبة مدينة الناصرية، تظاهروا لليوم الثاني على التوالي، قرب تمثال الحبوبي، وسط المدنية، تضامنا مع مطالب المتظاهرين السلميين.

ونظم طلاب في مدارس وجامعات العاصمة بغداد، وعدد من المحافظات، يوم أمس الإثنين (28 تشرين الأول، 2019) اعتصامات تضامناً مع المتظاهرين في ساحة التحرير وسط العاصمة، ومحافظات جنوب العراق، الذي طالبوا باجراء الاصلاحات وتوفير فرص العمل.

وكان المجلس المركزي لنقابة المعلمين، صوت يوم أمس على إجراء الإضراب العام في عموم مدارس العراق، لمدة (4) أيام اعتباراً من يوم الإثنين (28 تشرين الأول، 2019).

ولليوم الخامس على التوالي، ومنذ الساعات الأولى من يوم الجمعة (25 تشرين الأول 2019)، شهدت العاصمة بغداد، ومحافظات بابل، الديوانية، ميسان، ذي قار، كربلاء، النجف، المثنى، البصرة، وواسط، تظاهرات شعبية، تضامنا واسنادا للتظاهرات التي اندلعت مطلع الشهر الجاري، ومطالبة بتوفير فرص عمل، واجراء تعديلات دستورية ووزارية.

وتخللت التظاهرات صدامات وحرق للعديد من البنايات الحكومية، والمقرات الحزبية، خلفت سقوط أكثر من 80 قتيلا، وإصابة أكثر من 3000 شخص، من المواطنين والقوات الأمنية.

أدناه صور لتظاهرة طلبة مدينة الناصرية: