آخر الأخبار
السوداني يزور غدًا الدوحة للمشاركة بمنتدى الامن العالمي مخاوف واطماع الحلبوسي تُضيع استحقاق المكون السني: أحداث البرلمان "مخطط لها"- عاجل جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال على حجاج بين الله الحرام

حيدر الملا يعلق على صدور أمر قبض بحقه

سياسة | 28-10-2019, 07:01 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

علق عضو مجلس النواب السابق، حيدر الملا، الاثنين (28 تشرين الأول 2019)، على صدور أمر قبض بحقه بتهمة "التحريض".

وقال الملا في تصريح وزعه على عدد من الإعلاميين: "استغرب صدور مذكرة قبض على لقاء تلفزيوني... لست وحدي من دعم مطالب المتظاهرين واستنكر القناص الذي قتلهم".

وأضاف، أن "سياسة تكميم الأفواه انحراف كبير في مسيرة العملية السياسية".

وأفاد مصدر مطلع، الاثنين (29 تشرين الأول 2019)، بصدور مذكرة قبض بحق النائب السابق، حيدر الملا، بتهمة التحريض على التظاهر.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مذكرة قبض صدرت بحق النائب السابق حيدر الملا، بتهمة التحريض على التظاهر والدعوة لإجراء تغييرات في النظام".

وبالتزامن مع ذلك، قال مصدر قضائي، إن "محكمة تحقيق الرصافة أصدرت مذكرة قبض بحق عضو مجلس النواب السابق حيدر الملا عن اتهام الأمن الوطني باتهامات خالية من الأدلة تشكل تحريضاً على مؤسسات الدولة الدستورية والقانونية".

وظهر الملا في الأسابيع الأخيرة، وخلال لقاءات متلفزة، يدعو لإجراء تغييرات في النظام العراقي.

ومنذ الساعات الأولى من يوم الجمعة (25 تشرين الأول 2019)، شهد العاصمة بغداد، ومحافظات بابل، الديوانية، ميسان، ذي قار، كربلاء، النجف، المثنى، البصرة، وواسط، تظاهرات شعبية، تضامنا واسنادا للتظاهرات التي اندلعت مطلع الشهر الجاري، ومطالبة بتوفير فرص عمل، واجراء تعديلات دستورية ووزارية.

وتخللت التظاهرات صدامات وحرق للعديد من البنايات الحكومية، والمقرات الحزبية، خلفت سقوط أكثر من 60 قتيلا، وإصابة أكثر من 2000 شخص، من المواطنين والقوات الأمنية.