آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

الأعرجي للسفير التركي: أرض العراق لن تكون ممراً للاعتداء على جيرانه

سياسة | 13-04-2023, 14:16 |

+A -A

بغداد اليوم -  

أكد مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم الخميس، أن الأراضي العراقية لن تكون ممراً للاعتداءات على دول الجوار، فيما أشار إلى أن العراق من البلدان الداعمة لعودة سوريا الى الحضن العربي.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الامن القومي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الأعرجي، استقبل السفير التركي في بغداد، علي رضا غوناي، وبحثا آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، فضلا عن بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وضبط الحدود".

ونقل البيان، عن الاعرجي، تأكيده أن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، حريص على حل المشكلات التي تعترض طريق تعزيز وتقوية العلاقات بين بغداد وانقرة".

وبحسب البيان، الاعرجي شدد على أن "أرض العراق لن تكون ممرا للاعتداء على جيرانه"، لافتا إلى أن "العراق يسعى لأن يكون جسرا للتواصل مع الأصدقاء والأشقاء".

وبين أن "العراق يدعم عودة سوريا إلى الحضن العربي". 

من جانبه أشار السفير التركي، إلى "سعي بلاده لتمتين علاقات التعاون بين البلدين في الملفات والقضايا المشتركة"، مؤكدا أن زيارة السوداني الأخيرة إلى تركيا كانت "مهمة وناجحة".