آخر الأخبار
بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال

النزاهة : استقدام مدير عام بلدية المنصور السابق

محليات | 29-11-2022, 11:06 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء، عن صدور أمر استقدامٍ بحقِّ مدير بلدية المنصور السابق، على خلفيَّـة طلب مبالغ ماليَّـةٍ لنفسه دون وجه حقٍّ.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان تلقته (بغداد اليوم) ان "محكمة تحقيق الرصافة المُختصَّة بقضايا النزاهة في بغداد أصدرت أمر استقدامٍ بحقِّ مدير بلدية المنصور السابق، لافتةً إلى أنَّ الأمر جاء على خلفيَّة اتهامه بابتزاز صاحب مُولِّدة لدفع مبلغ 3,600,000 ملايين دينارٍ عن إيجار أرضيَّةٍ لمُدَّة ثلاثة أشهرٍ، ثمَّ مطالبته بعد انقضاء المُدَّة بدفع مبلغ 15,000,000 مليون دينار، قبل أن يتفقا مرَّةً أخرى - بعد التفاوض - على دفع 3,600,000 ملايين دينار".

وأضافت إنَّ "محكمة تحقيق الرصافة المُختصَّة بقضايا النزاهة في بغداد، أصدرت أمر الاستقدام؛ وفقاً لأحكام القرار رقم 160 لسنة 1983".

   وكانت الهيئة قد كشفت منتصف الشهر الجاري عن إصدار الجهات القضائيَّة 46 أمر قبضٍ واستقدامٍ؛ على خلفيَّة قضايا حقَّقت فيها مُديريَّات ومكاتب تحقيق الهيئة في بغداد والمحافظات وأحالتها إلى القضاء، مُنوِّهةً بأن تلك الأوامر التي صدرت بحق 41 من كبار المسؤولين من ذوي الدرجات العليا توزَّعت بين (9) أوامر قبضٍ، و(37) أمر استقدامٍ.