آخر الأخبار
بعد الثقافة.. نقابة الصحفيين ترفض مهرجان حسون وتصفه بـ"الماجن" طال انتظاره.. تحرك حكومي لترميم الأبنية التراثية والقديمة في بغداد بسبب حشود "سياح الصيف".. تجنب 5 وجهات للسفر في أوروبا من الكلاب السود لاقتلاع قلب غزال.. غرائب صادمة عن بوتين صحة نينوى توضح حقيقة وفاة مريض مصاب بالحمى النزفية

وزير الاعمار: مندسون عطلوا افتتاح مشروع ماء البصرة الكبير,, فرنسا واليابان رفضتا عودة مهندسيهما

سياسة | 9-02-2020, 19:12 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اتهم  وزير الاعمار والاسكان، بنكين ريكاني، الاحد (9 شباط 2020)، من وصفهم بالمندسين بالتسبب بإيقاف العمل بمشروع ماء البصرة الكبير، بعد منع فرنسا واليابان مهندسيها من السفر إلى العراق.

وقال ريكاني في منشور على صفحته بـ"فيسبوك"، "كم هو مؤلم ان يقوم بعض المندسين بمحاصرة والتعرض لموقع مشروع ماء البصرة الكبير في منطقة الهارثة منذ بدء التظاهرات مما دفع كل من اليابان وفرنسا بمنع مواطنيها ( مهندسيهما ) من السفر الى العراق".

واضاف أنه "تم تأجيل افتتاح مشروع ماء البصرة الذي كان من المؤمل افتتاحه في 24 تشرين الاول 2019 ، كما وعدت اهالي البصرة ".

وتابع أن "المشروع اكتمل بنسبة 95%  والان متوقف فقط على تركيب أغشية الفلاتر من قبل الخبراء وينجز ذلك بايام معدودة "، لافتا إلى أن "هذا المشروع في حال ادخاله للعمل سيضخ 200 الف م3 ماء للبصرة ".