آخر الأخبار
تمت بظروف غير قانونية.. إعدام 10 إيرانيين في يوم واحد نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا البرلمان "يدّعي الحيرة" رغم وضوح تفسير الاتحادية .. ما الخطوة القانونية بعد الجولة الثانية؟ المندلاوي: نذهب إلى استراحة ثم نتخذ القرار اما الذهاب إلى جولة جديدة او رفع الجلسة البرلمان يتجه لجولة ثالثة بعد حصول العيساوي على 158 صوتاً والمشهداني على 137 صوتاً

أبراج الاتصالات تسرطن "الخالص".. الأهالي ينتفضون ويطالبون بالتحقيق

محليات | 5-05-2024, 14:52 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف قائممقام قضاء الخالص في محافظة ديالى، عدي الخدران، اليوم الأحد، (5 أيار 2024)، عن تسجيل 30 حالة إصابة بالسرطان في قرية الخويلص.

وقال الخدران لـ "بغداد اليوم"، إن "اهالي قرية الخويلص شرق قضاء الخالص، قدموا شكوى رسمية حول تسجيل نحو 30 اصابة بأمراض السرطان بسبب وجود اثنين من ابراج الاتصالات في قريتهم". 

وبين، أن "الأهالي أطفئوا البرجين في رسالة احتجاجية مع المطالبة بنقلهما خارج حدود القرية لتفادي لتسجيل المزيد من الاصابات في المستقبل"، كاشفاً عن "تقديم طلب باسم الاهالي الى حكومة ديالى ووزارة البيئة من اجل اتخاذ الاجراءات القانونية خاصة وان معدل الاصابات مثير للقلق". 

ودعا الخدران، الى "ضرورة فتح تحقيق للوقوف على اسباب الاصابات السرطانية لطمأنة الاهالي بأسرع وقت ممكن من قبل الجهات ذات العلاقة". 

وكان قد تظاهر عدد من أهالي ناحية السلام في مركز الناحية، احتجاجا على تزايد الإصابات بمرض السرطان في المناطق السكنية المحيطة بأبراج الاتصالات، لقد تزايدت الاصابات بشكل كبير حتى وصلت في المنازل المحيطة بأحد الأبراج الرئيسية، والأهالي يوعزون أسباب الإصابات في هذه المناطق من دون غيرها سببه أبراج الاتصالات وتحوّل بعضها الى رئيسية رغم انها في أحياء سكنية.

يشار الى ان خبراء يحذرون، من المخاطر الصحية المترتبة على إهمال الحكومة العراقية وتغاضيها عن نصب أبراج الاتصال فوق أسطح منازل المواطنين، فيما أشاروا إلى جملة من الأمراض التي سببتها تلك الأبراج.