آخر الأخبار
صمت إسرائيلي بعد قصف ميناء ايلات وحديث عن تهديدات بضرب العراق في محاولة لإيقاف الحرب.. فرنسا ترسل وزير خارجيتها الى لبنان بشكل عاجل طقس العراق.. توقعات بهطول زخات من الامطار الأسبوع المقبل إقالة عضو مجلس محافظة بغداد عمار الحمداني بسبب الغياب (وثيقة) مقرّب منها: الفصائل العراقية تمتلك صواريخ ومسيرات تصل إلى عمق إسرائيل

جهاز مكافحة الإرهاب يشرع بتنفيذ خطة أمنية في ذي قار ويقطع الشوارع الرئيسية بالمحافظة

أمن | 26-10-2019, 14:14 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

افاد مصدر أمني، اليوم السبت، بانتشار قوات جهاز مكافحة الإرهاب في شوارع محافظة ذي قار وقطعها، ضمن خطة لفرض الأمن في المحافظة، وحصر التظاهرات في ساحة الحبوبي فقط.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "جهاز مكافحة الارهاب باشر بمسك شوارع ذي قار، وتمكن من ابعاد المتظاهرين الذين حاولوا إحراق المنزل السكني الثاني للمحافظ".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، ان "قوات الجهاز قطعت الشوارع الرئيسة في المحافظة، وشرعت بتنفيذ خطة أمنية لفرض الأمن، ولديها توجيهات باستخدام القوة لفرض القانون، واعتقال أي متظاهر خارج ساحة الحبوبي".

وتشهد العاصمة بغداد ومحافظات أخرى بينها ذي قار، منذ ليل الخميس الماضي، تظاهرات احتجاجية غاضبة، تخللها أعمال عنف أدت إلى مقتل أكثر من 30 شخصاً، وإصابة الآلاف، فيما طالبت لجنة حقوق الإنسان النيابية، في وقت سابق من اليوم السبت، مجلس القضاء الأعلى بتشكيل محكمة عليا للتحقيق في الاعتداءات على المتظاهرين والأجهزة الأمنية والممتلكات العامة والخاصة.