آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

فصيل عراقي يؤكد تعرض مقار له قرب عبر القائم لقصف بطائرات مسيرة: تعاوننا مع سوريا ازعج الاميركان !

أمن | 9-09-2019, 05:44 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

أكد فصيل حركة الابدال العراقي، ‏الإثنين‏، 09‏ أيلول‏، 2019، تعرض مواقع له قرب معبر القائم الحدودي مع سوريا الى قصف بطائرات مسيرة فيما كشفت تفاصيله.

وقال نائب رئيس الحركة كمال الحسناوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مقرات حركة الابدال المرابطة في القاطع الحدودي بين العراق وسوريا، استهدفت مع افتتاح المنفذ الحدودي بين منطقة البوكمال والعكاشات".

وأشار الى، أن من وصفه بالتحالف "الصهيوداعشي - الامريكي استهدف مقار الحركة قرب معبر القائم بطائرات مسيرة، وصواريخ مسيرة ولكن المقاتلين الموجودين في فصائل المقاومة تمكنوا من اسقاط الطائرات".

وبين، أن "القصف لم يوقع أي شهيد، واقتصرت الخسائر على المادية فقط ببعض المواقع"، مشيرا الى "امتلاك الحركة معلومات بحصول الاستهداف، وصلت اليها من الاجهزة الامنية والرصد والاستخبارات".

وبين، أن "امريكا تحاول الهيمنة على جميع المفاصل الحيوية والمنافذ الحدودية للعراق، وكل ما يرتبط ب ( الهلال الشيعي ) بين العراق وسوريا ولبنان وايران، وهم يعتبرونه هلال المقاومة".

واكد، أن "تعاون الفصائل بين العراق وسوريا عن طريق منفذ القائم يزعج الاميركان" .

وكان الخبير الامني هشام الهاشمي أكد، الاثنين 9 ايلول 2019، ان الضربات التي نفذتها طائرات مجهولة في الساعات الماضية داخل العمق السوري استهدفت 4 فصائل عراقية.

واوضح الهاشمي في تغريدة على حسابه بموقع ( تويتر ) ان " طائرات مجهولة قد تكون اسرائيلية استهدفت 4 فصائل عراقية تتواجد بمقر ونقاط مشتركة في دير الزور السورية وعدد الضحايا الاولي بحسب المعلومات يشير الى وقوع 6 قتلى و17 جريحاً".

وافاد المرصد السوري لحقوق الإنسان في وقت سابق ان طائرات مجهولة قتلت 18 عنصراً من ما اسماها القوات الإيرانية والفصائل الموالية  لها في منطقة البوكمال السورية التابعة لمحافظة دير الزور.

وذكر المرصد أن "الضربات الجوية استهدفت مواقع وآليات ومستودعات ذخيرة وسلاحا للقوات الإيرانية والفصائل الموالية لها في مدينة البوكمال السورية المحاذية لقضاء القائم العراقي".

وأضاف المرصد أن "عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة، بالإضافة إلى وجود معلومات لديه عن قتلى آخرين".