آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

تويلر يكشف سبب تقليص أعداد الموظفين بالسفارة الأميركية ببغداد: مجاميع مسلحة كانت تهددهم

سياسة | 4-08-2019, 10:01 |

+A -A

بغداد اليوم _  بغداد 

كشف السفير الأميركي في العراق، ماثيو تويلر، اليوم الأحد، سبب تقليص أعداد الموظفين بالسفارة الأميركية في العاصمة بغداد.

وقال ماثيو تويلر، في طاولة مستديرة جمعته مع وسائل اعلام بينها (بغداد اليوم)، إن "هناك مجاميع ليس تحت إمرة حكومة بغداد، كانت تهدد موظفي السفارة، ولهذا قمنا بتقليل أعداد الموظفين لتقليل الخسائر".

وأضاف السفير الأميركي، أن "الحكومة العراقية تفهمت قلقنا بشأن تقليص عدد الموظفين في السفارة".

وكان مقر السفارة الأميركية في العاصمة بغداد، قد تعرض خلال يوم شهر (أيار الماضي 2019)، لقصف عبر صاروخ كاتيوشا سقط على المنطقة الخضراء، وسط بغداد، أكدته خلية الإعلام الأمني العراقية، فيما أفادت وسائل إعلام أجنبية وعربية ومحلية، بأن الصاروخ سقط في محيط السفارة الأميركية في المنطقة، وعلى إثرها سُمع دوي صفارات انذار صادرة منها.

وجاء استهداف السفارة، بعد أيام على طلب وزارة الخارجية الأميركية من موظفيها "غير الضروريين" مغادرة العراق، فيما أجلت شركة "إكسون موبيل" الأميركية العاملة في القطاع النفطي بالبصرة موظفيها ونقلتهم إلى دبي، على خلفية تصاعد حدة التوتر بين واشنطن وطهران واتخاذ كل منهما إجراءات عسكرية في الخليج العربي.