آخر الأخبار
ديالى.. انتحار " معلم" في رابع حادثة خلال أيلول الجاري قتل بظروف غامضة.. العثور على جثة منتسب لاستخبارات الناصرية اللامي: المالية ستطلق 3 آلاف درجة وظيفية لعقود بشائر السلام في ميسان - عاجل الجيش الإسرائيلي يطلق صفارات الإنذار في الجليل الأعلى والجولان مصادر غربية: إسرائيل استغرقت 15 عاماً بالإعداد لتفجير أجهزة "بيجر" في لبنان

الإفراج عن الناقلة الإيرانية وأموال مجمدة.. واشنطن ولندن تقدمان عرضين مغريين لطهران

سياسة | 27-07-2019, 09:47 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

كشفت وسائل إعلام إيرانية شبه رسمية، اليوم السبت، عن مضمون رسالتين "هامتين" حملهما وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي من لندن وواشنطن إلى طهران.

وقال موقع "نادي المراسلين الشباب" التابع للتفلزيون الإيراني، إن "بن علوي حمل رسالتين هامتين من لندن وواشنطن إلى طهران"، مبينا أن "الرسالة البريطانية عرضت على إيران الإفراج عن ناقلة النفط البريطانية مقابل الإفراج عن الناقلة الإيرانية المحتجزة قبالة جبل طارق بعدها بساعات".

وأضاف الموقع الإيراني، أن "البرقية الثانية المرسلة من واشنطن اشتملت على مقترح من جاريد كوشنر، يفيد بأن واشنطن ستفرج بواسطة عمان عن أموال إيرانية مجمدة، مقابل تراجع إيران عن موقفها إزاء (صفقة القرن)".

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قد استقبل، في وقت سابق من اليوم السبت، نظيره العماني يوسف بن علوي في طهران، لبحث آخر التطورات في الخليج في ظل أزمة الناقلات النفطية مؤخرا.

ويوم الأحد الماضي، دعت سلطنة عمان إيران إلى إطلاق سراح الناقلة البريطانية ستينا امبيرو التي احتجزها الحرس الثوري في مضيق هرمز، كما حثت جميع الأطراف على ضبط النفس وحل الخلافات دبلوماسيا.