آخر الأخبار
مصرع وإصابة 26 شخصا في حادث سير مروع شمال أفغانستان السوداني يعرب عن تقديره للجهود التي بذلها سفير الفاتيكان في العراق إيران تطلق سراح طاقم سفينة تجارية مرتبطة بإسرائيل محلل: 3 اسباب وراء اختيار المالكي لـ"خليفة التميمي" محافظا لديالى - عاجل تمديد صلاحيات مدير صحة كركوك 3 أشهر (وثيقة)

الصدر يلتقي وزير الخارجية العماني اليوم في النجف

سياسة | 13-06-2019, 03:19 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أفاد مصدر مطلع، الخميس، 13 حزيران، 2019، بأن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، سيلتقي وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر سيلتقي اليوم بوزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، في النجف، وذلك ضمن الزيارة التي يجريها الأخير الى العراق، بغرض مناقشة التصعيد الايراني- الأمريكي".

ويوم أمس، وصل إلى العاصمة بغداد وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي، في زيارة هي الأولى لمسؤول عماني رفيع لبغداد منذ عام 2003.

وأجرى بن علوي محادثات مع كبار المسؤولين العراقيين في العاصمة بغداد تركزت على احتواء التصعيد الأميركي - طهران.

وفي السياق ذاته، اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، خلال استقباله وزير خارجية سلطنة عُمان يوسف بن علوي، أمس، أن استقرار العراق عامل اساس لأمن المنطقة.

وقال مكتب صالح في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن الاخير "استقبل وزير خارجية سلطنة عُمان يوسف بن علوي، واكد خلال اللقاء ان العراق بعمقه العربي و جواره الاسلامي له اولوية في تحقيق الاستقرار الإقليمي وفقاً للمصالح المتبادلة والمتشاركة بين دول المنطقة".

وشدد على ان "بغداد ومسقط يمكن ان تلعبا دوراً مهماً ومؤثراً لمكانتهما في المنطقة ورغبتهما في العمل والتنسيق المشترك حيال القضايا الاقليمية".

ورحب بقرار سلطنة عُمان فتح سفارتها في العراق"، معتبراً انها "خطوة ايجابية من الاشقاء العُمانيين لتعميق اطر التعاون بين البلدين، وبما يسهم في تحقيق النمو والازدهار الاقتصادي للشعبين الشقيقين".

بدوره، أكد بن علوي ان زيارته الى العراق تكتسب اهمية كبرى لتوطيد العلاقات الثنائية وتوحيد المواقف بشأن الاوضاع في المنطقة، مجدداً دعم  بلاده الى العراق في المجالات كافة.

وكانت وزارة الخارجية العراقية قد أعلنت، الاربعاء (12 حزيران 2019)، وصول وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي الى بغداد.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، إن "وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي وصل الى بغداد".