آخر الأخبار
مجلس الوزراء يكشف آخر تطورات جداول الموازنة: لم تصل ومستعدون لتمريرها - عاجل تاجر مخدرات خطير و 19 مطلوباً في قبضة شرطة بابل السوداني يوجه باستقبال لاعبي المنتخب الأولمبي في مطار بغداد وتكريمهم بالقصر الحكومي السيول تجرف 3 أطفال بنينوى والنجدة تنتشل جثتي اثنين منهم في دجلة الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق

بعد تبرئته من التهم.. رئيس مجلس كركوك: هذا ما أنتظره من القضاء

سياسة | 1-07-2019, 11:24 |

+A -A

بغداد اليوم- كركوك

أكد رئيس مجلس محافظة كركوك، ريبوار طالباني، الاثنين، أن اعمالا غير قانونية مورست في المحافظة خلال الفترة الماضي، مشيرا الى أنه قدم شكاوى الى المدعي العام وينتظر الرد والنتيجة.

وقال طالباني، في تصريحات صحفية: "لقد مورست اعمال غير قانونية في محافظة كركوك خلال الأشهر الماضية، وقد قدمت شكوى قانونية الى المدعي العام وأنتظر الرد والنتيجة".

وعزا طالباني سبب تسجيل الدعاوى عليه الى "إجراء الإستفتاء في المحافظة ورفع علم كردستان على المباني الحكومية، ورفض الأوضاع التي استجدت في كركوك والمشاكل التي عانت منها المحافظة بعد احداث 16 السادس عشر من اكتوبر".

وأضاف: "لو كنت قبلت بأحداث السادس عشر من اكتوبر وما تبعه من احداث في كركوك وبقيت فيها كمن بقي فيها وقبلت بالأمر الواقع لما تعرضت الى ما تعرضت اليه من تهم وافتراءات، لكني رفضت الأوضاع وصمدت وتمكنت من تجاوز الأزمة".

واشار في حديثه بشأن "الأعمال والقرارات غير القانونية التي صدرت خلال الفترة الماضية في كركوك"، إلى ان "من مهام المجلس ان يجتمع وإلغاء جميع القرارات غير القانونية الصادرة خلال هذه الفترة بشكل رسمي، لذا فأنا انتظر عقد اجتماع المجلس ليتسنى العمل على إلغاء تلك القرارات

وكان رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار طالباني قد أعلن في وقت سابق من، اليوم الاثنين، عن تبرئته من التهم الموجهة اليه خلال مؤتمر صحفي في محافظة كركوك، فيما اشار الى انه ينتظر اتفاق حكومتي المركز والاقليم من اجل العودة لمزاولة عمله".