آخر الأخبار
المعارضة الكردية تخاطب بغداد: لا تستجيبوا لطلب حكومة كردستان والتوطين مطلبنا - عاجل الين يتراجع بعد ارتفاع عزاه متعاملون لتدخل السلطات الإطاحة بإرهابيين اثنين احدهما ينتمي الى مايسمى "ولاية جنوب بغداد" إيران تفرض عقوبات على شخصيات ومؤسسات أمريكية اليوم.. الأولمبي العراقي يسعى لقطع تذكرة التأهل إلى باريس من محطة إندونيسيا

تحالف القوى: عيوننا على القدس ونرفض الإساءة للسفارات

سياسة | 28-06-2019, 14:25 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

عدّ النائب عن تحالف القوى العراقية، ميزر حمادي السلطان، اليوم الجمعة، "الاعتداء" على سفارة البحرين خلال التظاهرة المنددة بـ "صفقة القرن" ببغداد، يوم أمس، "اعمالا تخريبية" غايتها "الإساءة" للشعب العراقي "الذي يحمل هم القدس وفلسطين".

وقال السلطان، في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "كل مواطن عراقي أو عربي همه فلسطين والقدس باعتبارها قضية الاحرار"، مشيرا إلى أن "الشعب العراقي كان يقاتل تنظيم داعش وعينه على فلسطين، وبالتالي لن يقبل بإتمام ما يُسمى بصفقة القرن".

وأضاف السلطان، أن "الأحداث التي رافقت التظاهرات المنددة بصفقة القرن أمام السفارة البحرينية في منطقة المنصور، اعمال تخريب لا تمثل الشعب العراقي"، عادا أن "الغاية منها هي الإساءة للشعب العراقي الرافض لهذه الصفقة".

وكان عشرات الأشخاص، قد اقتحموا، مساء أمس الخميس، السفارة البحرينية في بغداد تنديدا بـ"صفقة القرن" التي يتناها الرئيس الأميركي دونالد ترامب لإنهاء "الصراع الفلسطيني _ الإسرائيلي" وورشة المنامة التي عقد في البحرين يومي 26 و27 حزيران الجاري للغرض ذاته، ليسارع وزير الداخلية ياسين طه الياسري بالتوجه إلى مقر الوزارة ويأمر بتشكيل مجلس تحقيقي بحق آمر قوة حماية السفارة قبل أن تعلن الوزارة القاء القبض على 54 شخصا يشتبه بمشاركتهم في اقتحام السفارة.

وأعقب ذلك اتصال رئيس الجمهورية برهم صالح بالملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة ليؤكدا على "عدم تأثير هذا الحادث على العلاقات بين بغداد والمنامة"، فيما أكد وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم لنظيره البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، في إتصال هاتفي أيضا، على "التزام العراق بأمن البعثات الدبلوماسية ومنها سفارة البحرين، دون أن يؤثر حادث اقتحام السفارة على التمثيل الدبلوماسي بين البلدين".