آخر الأخبار
مؤسسة الشهداء توضح بشأن الجهة المسؤولة عن صرف الرواتب التقاعدية خامنئي: قطع العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل بداية للوحدة بين المسلمين "آفة الصحراء" تهاجم مناطق العراق.. تتغذى على الخضروات وتعيد تكوين قدراتها انطلاق العام الدراسي الجديد في العراق غداً الأحد الجيش التركي يقتل 17 عنصرًا من حزب العمال شمال العراق

ترامب لا يستبعد ردًا أميركيًا على إسقاط الطائرة المسيرة في إيران

سياسة | 20-06-2019, 12:36 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

علّق الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الخميس، على احتمالات توجيه ضربة لإيران ردا على إسقاط الحرس الثوري الإيراني طائرة أميركية مسيرة صباح اليوم.

وقال ترامب ردا على سؤال عمّا إذا كانت الولايات المتحدة ستضرب إيران: "ستعرفون قريبا"، مؤكدا أنه "لايستبعد ذلك"

وأضاف الرئيس الأميركي: "الطائرة المسيرة التي أسقطتها إيران كانت في الأجواء الدولية، ولدينا وثائق تثبت ذلك"، مشيرا إلى أنه "لا يشعر أن إدارته تدفعه نحو الصراع بل تفعل عكس ذلك أحيانا".

ولفت، إلى أن "إيران قد تكون أسقطت الطائرة المسيرة عن طريق الخطأ".

وصباح اليوم الخميس، أسقط الحرس الثوري الإيراني طائرة بدون طيار أميركية فوق مضيق هرمز بصاروخ "أرض جو" حسبما أعلن الحرس، وأكده مسؤول أميركي لـ"رويترز".

وجاء ذلك في ظل تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران واتخاذ كل منهما إجراءات عسكرية في الخليج، على خلفية العقوبات الاقتصادية التي تفرضها واشنطن على طهران، وتهديد الأخيرة بغلق مضيق هرمز في حال منعها من تصدير النفط عبره.