آخر الأخبار
بانتظار الصواريخ الإيرانية.. واشنطن أرسلت أيقونة دفاعاتها الجوية مقابل هذه الشروط؟ بدءًا من الغد.. كتلة قطبية باردة تجتاح العراق مصرع عامل دهسته "حادلة" ووفاة طالبة بصعقة كهربائية في بغداد كما يحدث بالشرق الأوسط.. كندا على موعد مع انتخابات مبكرة والحزب الحاكم قد يفقد السلطة مصدر في غرفة عمليات المقاومة يروي لـ"بغداد اليوم" تفاصيل اغتيال السنوار

نائب عن الفتح يتحدث عن ضغوط سياسية للتستر على الفساد

سياسة | 9-04-2019, 11:36 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد النائب عن تحالف الفتح، محمد البلداوي، الثلاثاء، تعرض الجهات الرقابية الخاصة بمكافحة الفساد إلى ضغوط سياسية للتستر على ملفات الفساد.

وقال محمد البلداوي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المجلس الأعلى لمكافحة الفساد، برئاسة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، شكل على اساس تحقيق نقلة نوعية في مكافحة الفساد، التي لم تتمكن الجهات الرقابية الأخرى من كشفها".

وأضاف البلداوي، أن "هناك ضغوط سياسية تمارس على الجهات الرقابية تمنع كشف الكثير من ملفات الفساد"، مبيناً أن "التناحر والصراع بين أطراف معينة، يؤدي إلى إظهار ملفات الفساد".

وأشار النائب عن تحالف الفتح، إلى أن "توقف المشاريع وانهيار البنى التحتية سببه الفساد المستشري"، مؤكداً أن "الكثير من الفاسدين القي القبض عليهم وخرجوا بسبب صفقات سياسية".

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، قد أعلن (29 كانون الثاني 2019) إعادة تشكيل مجلس مكافحة الفساد لمتابعة ملفات الفساد وهدر المال العام وغسل الأموال، فيما اتخذ مبنى محاكمة الجنايات العليا مقراً لعقد اجتماعاته الدورية.