آخر الأخبار
من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟ بعد رحيل رئيسي.. ماهو مصير السلطة في إيران؟ اعلان وفاة الرئيس الايراني رسميا تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي

ميراني: اشترطنا تولي قوباد طالباني منصب نائب رئيس حكومة الاقليم مقابل اكمال صفقة الرئاسات

سياسة | 28-01-2019, 06:13 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

كشف سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني فاضل ميراني، الإثنين، 28 كانون الثاني، 2019، أن حزبه ابلغ الاتحاد الوطني بأن منصب نائب رئيس اقليم كردستان يجب ان يذهب لحركة التغيير مقابل منح الاتحاد منصب نائب رئيس الحكومة.

وقال ميراني في تصريح لإذاعة "صوات امريكا" قسم اللغة الكردية اليوم، إن "الحزب الديمقراطي الكردستاني يفضّل بأن تحصل حركة التغيير على منصب نائب رئيس اقليم كردستان، وأن يحصل الاتحاد الوطني الكردستاني على منصب نائب رئيس الحكومة، ولكن بشرط ان يكون المنصب الاخير لقوباد طالباني حصراً ، نرى ان نصفه السياسي معنا".

واكد ان "حركة التغيير ابلغتنا انها ستشترك في الحكومة الجديدة لإقليم كردستان، وكذلك رغبتها في حضور الاجتماعات التي تعقد بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني".

وبشأن احتمالية أن يكون الاتحاد الوطني في خانة المعارضة والعودة الى الادارتين في الإقليم، استبعد ميراني ذلك قائلا ان "الاتحاد الوطني لن يكون معارضة للحكومة الجديدة في الاقليم، وان الحزب الديمقراطي يبذل جهودا للتوصل الى تفاهم والحيلولة دون حصول ذلك الامر".

ورفض ميراني بشدة العودة الى الادارتين قائلا ان ذلك "خط احمر" غير انه اكد ان "الحكومات التي رأسها الديمقراطي الكوردستاني لم تكن لديها سلطة في السليمانية (معقل الاتحاد الوطني) لا في السابق ولا في الوقت الحاضر".