آخر الأخبار
اعلان وفاة الرئيس الايراني رسميا تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق

طالباني يرد على ميراني: نصفي ليس لأحد وانا ابن الاتحاد الوطني فقط !

سياسة | 28-01-2019, 06:17 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

رد نائب رئيس حكومة اقليم كردستان قوباد طالباني القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، الاحد، 28/ 1/ 2019، على تصريح لفاضل ميراني سكرتير الحزب الديمقراطي الكردستاني المتضمن ان طالباني منقسم لنصفين سياسياً نصف للاتحاد والاخر للديمقراطي.

وقال طالباني في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي وحصلت (بغداد اليوم) على نسخة منه: أن "سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني فاضل ميراني ظهر في لقاء صحفي وتحدث عنا، ومع جل احترامنا له، إلا أنني أود أن أوضح في هذا البيان، أنني شخصياً ابن كردستان وانني قائد ومؤسس الاتحاد الوطني الكردستاني جلال طالباني، ونصفي ليس لأي حزب، ولستُ ملكاً لأحد".

وتابع قائلاً: "انا ابن الاتحاد الوطني الكردستاني، وأبداً لم ولن اكون للديمقراطي الكردستاني، إلا أن التنسيق والعلاقات الجيدة التي كانت لي مع الاخوة في الديمقراطي الكردستاني خلال السنوات الأربع الأخيرة من عمر حكومة الإقليم، جاءت من منطلق الاخلاص والجدية لتوسيع الاستقرار وتقديم كلما هو أفضل خدمةً لشعب كردستان، وتحاوز الخلافات والعوائق السابقة".

وأوضح طالباني، انه "شرفٌ كبير لي أن يتم اختياري رئيساً لقائمة الاتحاد الوطني الكردستاني في انتخابات برلمان اقليم كردستان الاخيرة، واذا تم منحي اي منصب او وظيفة في المستقبل سيكون فقط على اساس قرار من الاتحاد الوطني الكردستاني وليس على أساس ما يريده أي شخص أو طرف مهما كان".

وأكد انه "لم تحصل داخل الاتحاد الوطني الكردستاني أية مشكلة لحد الآن على منصب ووظيفة قوباد طالباني، إلا أنه اذا حصل أي نقاش أو تبادل للآراء حول أي منصب حول مشاركة الاتحاد في الكابينة الحكومية الجديدة، فهذا شأن حزبي داخلي وليس هناك أي داعي ان يتحدث عنه أي طرف، وهكذا امور تحل فقط من قبل الاتحاد الوطني الكردستاني".

وكان ميراني قال في تصريح صحفي أن "قوباد طالباني نصفه للاتحاد الوطني والنصف الاخر للديمقراطي، لذلك نشترط توليه منصب نائب رئيس حكومة الاقليم مقابل اكمال صفقة الرئاسات".