آخر الأخبار
بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية أول تعليق لقمر السامرائي بعد قرار ايقافها لمدة سنة من مزاولة المحاماة عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا القنصلية الإيرانية تصدر توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في البصرة الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد

الإصلاح يكشف أسباب عدم حضور عبد المهدي الى جلسة البرلمان يوم أمس

سياسة | 25-01-2019, 12:21 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف تحالف الاصلاح والاعمار، اليوم الجمعة، أسباب عدم حضور رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى جلسة مجلس النواب، ليوم أمس الخميس.

وقال النائب عن التحالف حسن خلاطي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "جلسة البرلمان يوم أمس الخميس كانت مخصصة لتمرير مرشحي حقيبتي التربية والعدل، وعند عرض المرشحين ظهرت الخلافات السياسية وبدأت بعض القوى الانسحاب من الجلسة وكسر النصاب".

وأضاف خلاطي، أن "قضية حضور رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أمر يتعلق به، وبالإمكان الاعتماد على الكتاب الذي أرسله بخصوص مرشحي الوزارات دون حضوره، وهذا اجراء قانوني ليس فيه اي اشكال".

وكان مجلس النواب العراقي، قد عقد يوم أمس الخميس (24 كانون الثاني 2019)، جلسة اعتيادية من اجل تمرير مرشحي وزارتي التربية والعدل الجديدين، فيما شهدت الجلسة خلافات حادة بين الكتل السياسية بسبب الأسماء المطروحة للوزارات الشاغرة، لترفع بعد ذلك رئاسة البرلمان الجلسة الى اجل غير مسمى.

وقدم رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الاثنين (21 كانون الثاني 2019)، مرشحين جديدين لشغل وزارتي التربية والعدل.

وحصلت "بغداد اليوم"، على وثيقة، صادرة من عبد المهدي، معنونة الى رئيس مجلس النواب، جاء فيها، أنه "بعد سلسلة من المشاورات مع الكتل السياسية ارسل اليكم مرشحين جديدين لوزارتي التربية والعدل، راجياً منكم طرحهما على مجلس النواب لنيل الثقة".

واستدرك عبد المهدي، وفق الوثيقة: "وذلك استكمالا للتشكيلة الحكومية علما بأنه جرى تدقيق الاسمين من هيأتي المساءلة والعدالة والنزاهة كما جرى التدقيق مع الامن الوطني".

وبحسب الوثيقة، فأن الاسمين هما: سفانة حسين علي الحمداني لوزارة التربية، والقاضي اركان قادر ولي كريم بيباني لوزارة العدل.