آخر الأخبار
بالجرم المشهود.. القبض على زوجة اب بتهمة تقييد وتعنيف طفلي زوجها في بغداد "المجاملة" تتلاعب برواتب موظفي كردستان وبغداد مطالبة بقرار سياسي ملزم لأربيل - عاجل معزياً بضحايا لبنان.. بزشكيان يطالب المنظمات الدولية الوفاء بمسؤولياتها النزاهة تنشر موقفا احصائيا بعمليات الضبط المنفذة خلال شهر آب نائب تركماني: 75 ألف نازح من تلعفر الى تركيا وعودتهم تتطلب 3 خطوات حكومية - عاجل

مثنى السامرائي يدعو الى اخراج فصائل الحشد الشعبي من سامراء: لابد من تنظيم وجودها خارج المدن

سياسة | 17-01-2019, 09:35 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

دعا النائب عن محافظة صلاح الدين مثنى السامرائي، الخميس، الى اعطاء فرصة للتعايش السلمي لأهالي سامراء من خلال اخراج فصائل الحشد الشعبي خارج المدينة.

وقال السامرائي، لـ"بغداد اليوم"، ان "مدينة سامراء عانت من الارهاب وداعش، والظروف الاقتصادية، فهي كانت نقطة انطلاق عمليات التحرير لجميع المناطق الشمالية في العراق، وابناء سامراء كان لهم وقفة واضحة بالدفاع عن بلدهم ومقدساتهم".

وأشار السامرائي، إلى ضرورة أن "يكون لأهالي سامراء دور في التعايش السلمي، ودور في تقديم الخدمة لزائري للإمامين العسكريين وفتح المنطقة القديمة"، مشددًا على ضرورة أن يكون "هناك تنسيق واسع بين العتبة وابناء المدينة وقيادة العمليات والحكومة المحلية".

وأكد النائب عن محافظة صلاح الدين، أن "ممثلي مدينة سامراء لا يريدون إخراج فصائل الحشد خارج حدود محافظة صلاح الدين، لكن لا يريدون تواجد تلك الفصائل داخل المدينة، وتبقى المدينة ثكنة عسكرية"، مبينا أن "المطالب تتمثل بتنظيم  لهذه القوات ونشرها خارج المدينة، والبقاء في المناطق المحددة للقوات الأمنية".