آخر الأخبار
العمال الكردستاني يتوعد الجيش التركي: ردنا سيكون على الأرض- عاجل الأمم المتحدة تعلن نفاد المساعدات الإغاثية المخصصة لغزة لتجنب التصعيد الإقليمي.. عمان تستضيف مباحثات أمريكية إيرانية غير مباشرة عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار

فريق تحقيقي تقني لكشف غموض اختفاء ووفاة المخرج لؤي فاضل

أمن | 19-06-2023, 17:34 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجه وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، بالتحقيق في ملابسات اختفاء ووفاة المخرج لؤي فاضل.

وقال مدير العلاقات والاعلام في الوزارة، اللواء سعد معن في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان الشمري "وجه مديرية مكافحة إجرام بغداد بتشكيل فريق عمل من المختصين في المجالين التحقيقي والتقني لمعرفة ملابسات اختفاء ووفاة المخرج لؤي فاضل".

وكانت نقابة الفنانين العراقيين، نعت اليوم الاثنين، المخرج السينمائي، لؤي فاضل، الذي انقطعت أخباره عن أهله قبل نحو أسبوع، بعد آخر ظهور له في كلية الفنون الجميلة ببغداد.

وعثرت قوة أمنية على جثة فاضل في منطقة الوزيرية ببغداد، ونقلتها إلى دائرة الطب العدلي،  ولم تعرف بعد أسباب الوفاة حتى الآن.

وفاضل يعد "أحد المخرجين الشباب البارزين وعضو نقابة الفنانين العراقيين حيث مثل البلاد في عدة محافل دولية وصنع العديد من الأفلام السينمائية آخرها فيلم (حجل).

وفي وقت سابق، بعث شقيق المخرج الراحل برسائل إلى الأصدقاء والمعارف قال فيها "أخوي المخرج السينمائي لؤي فاضل مفقود منذ ٦ أيام من تاريخ 13/6 “، مبينا أن "فاضل خرج من باب كلية الفنون الجميلة في منطقة الوزيرية ولم يعد إلى ذويه".