آخر الأخبار
الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

الاتحاد الوطني: بعد الموازنة سنلجأ للاتفاق مع بغداد حول قانون النفط والغاز

سياسة | 28-05-2023, 19:14 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، صالح فقي، اليوم الأحد، أنه بعد الانتهاء من التصويت على الموازنة المالية "سنلجأ للتفاهم حول إقرار قانون النفط والغاز".

وقال فقي لـ(بغداد اليوم)، إنه "بعد إقرار الموازنة التي هي في صالح المواطنين في كردستان سنلجأ لإقرار قانون النفط والغاز في مجلس الوزراء وتحويله إلى البرلمان".

وأضاف أن "قانون النفط والغاز سيحل 80% من المشاكل العالقة بين بغداد والاقليم كونه يضمن إدارة الملف النفطي وإرسال المستحقات المالية للإقليم بشكل سلس وشفاف".

وكان الاتحاد الوطني الكردستاني، أعلن ترحيبه "بما توصلت اليه اللجنة المالية النيابية حول حصة اقليم كردستان ونفطه" بخلاف اعتراض الحزب الديمقراطي الكردستاني وموقفه الرافض من الموازنة.

وقال عضو الاتحاد الوطني كوران فتحي، أن :"نواب الاتحاد سيحضرون جلسة التصويت على قانون الموازنة" مبيناً ان "الديمقراطي الكردستاني يخرق دائما ما يتفق عليه سواء مع المركز او داخل البيت الكردي" حسب قوله.