آخر الأخبار
رابطة المصارف: لأول مرة نشهد استهدافاً واضحًا بحرمان نصف البنوك من التعامل بالدولار الاسبوع المقبل.. وفد كردي يزور بغداد للاجتماع مع وزيرة المالية البرلمان يجهل سبب تأخر إرسال جداول موازنة 2024: التصويت يحتاج وقتًا فضيحة بمليارات الدولارات في مناقصة توريد غواصات إلى هولندا الإطاحة بأخطر تجّار المخدرات بحوزته كمية من الكريستال في البصرة

طرفها شركة كورك للاتصالات

بقضية احتيال في العراق.. محكمة دولية تحكم بتعويض شركة كويتية بـ1.6 مليار دولار

عربي ودولي | 21-03-2023, 16:42 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أمرت محكمة دولية بتعويض شركتين تابعتين لشركة "أجيليتي" الكويتية بـ1.65 مليار دولار في قضية احتيال بالعراق، وفق إفصاح الشركة في "سوق دبي المالي".

وقالت "أجيليتي" في تصريح لها تابعته (بغداد اليوم) إن محكمة التحكيم وافقت على كافة طلبات "تيليكوم العراق" و"انترناشونال هولدنغ"، ضد "كورك تيليكوم" وقررت أن "المدعى عليها قامت بارتكاب أعمال منظمة قصدها رشوة وغش المسؤولين في "هيئة الاتصالات العراقية" بهدف إصدار قرار خاطئ بمصادرة حصة الشركتين في "كورك تيليكوم".

وأمرت المحكمة أن يقوم المدعى عليهما بالتضامن والتكافل بسداد 1.65 مليار دولار إلى المدعين تعويضاً للأضرار والمصاريف القانونية مع الفوائد على أساس 1.329 مليار دولار لصالح شركة "انترنشونال"، و318.7 مليون دولار لصالح "تيليكوم العراق".

وكانت شركة "تيليكوم العراق" وهي شركة تابعة لشركة "أجيليتي"، وشركة "انترناشونال هولدينغ المحدودة" وهي شركة زميلة لـ"أجيلتي" قد قامتا برفع شكوى احتيال وغش ضد كل من شركة "كورك تيليكوم" ومساهميها الرئيسيين سروان صابر ومصطفى بارزاني، والتي أدت إلى مصادرة استثمار شركتي "تيليكوم العراق" وشركة "انترناشونال هولدينغ" بقيمة 810 ملايين دولار في شركة "كورك تيليكوم".