آخر الأخبار
طقس العراق.. فرص لأمطار خفيفة والحرارة تتجاوز الـ 35 إسرائيل تطالب واشنطن بالمزيد من القذائف والمركبات العسكرية لمواصلة عمليتها في غزة السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة خسائر أسبوعية لخام البصرة بفعل توترات الشرق الأوسط "قلعة الجن" التي يخافها الأطفال.. الزندان صرح آثاري في ديالى اختلف عليه الباحثون

للموظف المتذمر.. قبل الاستقالة "ثلاث" خطوات تغير الوضع

منوعات | 29-11-2022, 21:29 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

نشر موقع "لايف هاكر"، اليوم الثلاثاء، تقريرا عن كسر الرتابة الوظيفية، واطلعت عليه (بغداد اليوم)، وصف فيه الموظفين بالقول أن:" بعض الأشخاص يشعرون أنهم عالقون في وظائفهم، لأنهم لا يحققون ما يصبون إليه مهنيا، ومع ذلك، فهم يتريثون قبل اتخاذ قرار المغادرة، لأنهم لا يجدون الأفضل".

ويضيف التقرير أن بعض الأشخاص مثلا قد يترددون في الاستقالة، لأن العمل يعني استقرار العائلة بالنسبة إليهم، فالشخص المتزوج، يعتبر أن وظيفته الحالية توفر تأمينا صحيا لزوجته وأبنائه.

ورأى الموقع أن بعض الموظفين المتذمرين ربما درسوا على حساب الشركة أو استفادوا من دورة تدريبية مدفوعة، وبالتالي، فإن مغادرتهم تعني ضرورة أن يسددوا ما هو في ذمتهم، وهو أمر قد لا يكون مقدور عليه.

ونقل الموقع نصائح الخبراء للموظف باتباع ثلاث نصائح في حال كان غير قادر على اتخاذ قرار المغادرة، واولها انه يتعين على الشخص المتذمر أن يتساءل حول البديل الممكن، وماذا سيحصل لو أنه تخلى عن وظيفته في لحظة غضب، فهل سيكون الوضع أفضل أم إنه سيزداد سوءا.

ونقل الموقع ان النصيحة الثانية بأن الموظف قد يشعر بتغيير ملحوظ، في حال أحدث تغييرا على مستوى بعض العادات اليومية أو طريقة العمل

وأوضح المقال أنه ينبغي على الشخص المتطلع إلى التغيير أن يكون جاهزا للمحطة المقبلة، حتى يكون قادرا بالفعل على تحسين ظروفه، لأن الآفاق الجديدة تحتاج إلى مهارات وقدرات مهمة. وتبعا لذلك، فإن النصيحة الأخيرة  تستوجب أن يكون الموظف المتذمر حريصا على مواكبة ما هو جديد في مجال عمله، لا أن يبدي الاستياء فقط.