آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

تحالف القوى يكشف حقيقة اجتماعات عمان لـ"بيع" وزارات المكون السني لرجال اعمال

سياسة | 17-11-2019, 14:41 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

نفت عضو مجلس النواب عن تحالف القوى العراقية انتصار الجبوري، الاحد (17 تشرين الثاني، 2019) وجود اتفاق بين الكتل السُنية على بيع وزاراتٍ، تتولاها هذه الكتل ضمن مبدأ المحاصصة، لرجال أعمال.

وقالت الجبوري، لـ(بغداد اليوم)، إن "الانباء التي تحدثت عن اتفاق الكتل السنية على بيع الوزارات لرجال اعمال او غيرهم غير صحيحة، فالسنة مشغولين بإعادة النازحين وإعمار المدن المحررة، وليسوا ممن يبيعون المناصب"، مبدية رفضها لـ"أي اتهام يوجه لممثلي المكون السني بشأن بيع المناصب".

وأضاف عضو مجلس النواب عن تحالف القوى، ان تحالفها "مع أجراء تعديل أو تغيير وزراي، لكن بشرط أن يكون هناك سبباً للتغيير، ولا يمكن أن تباع هذه المناصب"، نافية "عقد أية اجتماعاتٍ للقوى السياسية السُنية في عمان"، مؤكدة على أن "قيادات هذه القوى تجتمع في بغداد".

وكان القيادي في الحشد الشعبي معين الكاظمي، قد تحدث في لقاء متلفز، مؤخراً، عن "عقد القوى السياسية اجتماعاتٍ مستمرة في عمان، منذ 2003 وحتى اليوم، لبيع وشراء المناصب في الحكومة العراقية".

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، قد تعهد في إطار "حزم الإصلاح، التي تأتي استجابة لمطالب المتظاهرين"، بإجراء تغيير في كابينته الوزارية.