آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

نائب عن سائرون يكشف تفاصيل التعديل الوزاري المرتقب

سياسة | 16-11-2019, 05:52 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد النائب عن تحالف سائرون، سلام الشمري، السبت (16 تشرين الثاني 2019)، أن التعديل الوزاري المرتقب سيشمل سبعة او تسعة وزراء، لافتا الى ان البدلاء سيكونون من المستقلين غير المتحزبين.

وقال الشمري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المتظاهرين يطالبون بإجراء اصلاحات شاملة فيما تخص الكابينة الوزارية، بالتالي سيشمل التعديل الوزاري المرتقب من سبعة الى تسعة وزراء".

وأضاف، أن "البدلاء سيكونون من الشخصيات المستقلة غير المتحزبة والمنتمية لأية جهة سياسية"، لافتا الى أن "مجلس النواب على استعداد للتصويت على اية قائمة تأتي اليه بشأن التعديل الوزاري".

وكان النائب عن تحالف الفتح همام التميمي، قد أكد، الخميس 14 تشرين الثاني 2019، ان تحالفه مستمر بدعم بقاء رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي في منصبه، مشيرا الى ان الكتل السياسية متجهة للضغط على الحكومة لتغيير سلوكها بشكل "جذري".

وقال التميمي خلال استضافته في برنامج (وجهة نظر)، الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على شاشة (دجلة الفضائية)، ان "رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي لديه رؤية بان تبقى الحكومة الحالية برئاسته للملمة الأمور والقضايا التي يطالب بها المتظاهرون".

وأضاف ان "الحكومة تتجه نحو تغيير سلوكها بشكل جذري نتيجة ضغط الشارع الذي حدث خلال التظاهرات، ومن ثم تتجه الى تعديل الدستور وتلبية مطالب المتظاهرين"، مشيرا الى ان "الكتل السياسية اذا اتفقت على سحب الثقة من الحكومة الحالية فعليها العمل على هذا الامر داخل مجلس النواب والاتفاق على تشكيل حكومة جديدة".

وتابع ان "حكومة عبدالمهدي مقبلة على تغيير جذري لجميع الوزراء الذين جاؤوا نتيجة المحاصصة السياسية، والتظاهرات منحت الكتل السياسية والحكومة فرصة تاريخية للعمل بالاتجاه الصحيح".