آخر الأخبار
خبير عراقي يطرح مبدأ "اللا عودة" في لبنان: نحن أمام نفاق أكبر دولة في العالم - عاجل القبض على إرهابي في كركوك طقس العراق.. أجواء خريفية لطيفة صحوة ومعتدلة بأغلب مناطق البلاد الحكيم يوجه دعوة للاهتمام بالمعالم السياحية داخل العراق بابل.. ثلاثة اشقاء بقبضة القوات الأمنية بعد طعنهم شخصا بـ"السكاكين" حتى الموت

وزير سابق يتحدث عن 6 أضرار لمحاصرة ميناء الغاز السائل في البصرة من قبل متظاهرين

سياسة | 3-11-2019, 02:14 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف وزير النقل السابق كاظم فنجان الحمامي، الاحد (3 تشرين الثاني 2019)، عن عدة أضرار قال إنها ستكون نهاية لمحاصرة ميناء الغاز السائل في البصرة من قبل متظاهرين.

وقال الحمامي، في بيان تلتقه (بغداد اليوم)، إنه "في صباح هذا اليوم الأحد تجمع اصحاب المزارع المنتشرة في الرقعة الجغرافية لمنطقة (خور الزبير) بالبصرة، وباشروا بأعداد العدة لمحاصرة أرصفة ميناء الغاز السائل، وربما يمنعون موظفي الميناء من القيام بواجباتهم على غرار ما يحدث الآن في ميناء أم قصر".

وأضاف، أن "أسعار الغاز المنزلي ستشهد ارتفاعًا متصاعدًا، يصاحبها انخفاض كبير في إمدادات الغاز المخصص لتشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية بنسبة 80%".

وأشار الى أن "هذا يعني تضرر المواطنين من الخسائر الفادحة التي ستتكبدها الموانئ، إضافة الى ارتفاع أسعار غاز الطبخ".

وتابع، أنه "سيؤدي الى تردي الخدمات الكهربائية والعودة الى ساعات القطع المبرمج، وانقطاع عمال الموانئ عن اداء واجباتهم وفقدانهم الكثير من المكتسبات".

وأكمل، أنه "يؤدي الى فقدان التعامل مع خطوط الشحن البحري، وتحسن اوضاع موانئ دول الجوار التي ستنتعش كثيرا بسبب تعطل الموانئ العراقية".