آخر الأخبار
بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان السعودية تختار النجف كوجهة جديدة لرفع الرحلات الجوية مع العراق خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى

المجمع الفقهي يصدر بياناً بشأن التظاهرات ويوجه طلباً للرئاسات الثلاث

سياسة | 22-10-2019, 12:29 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اصدر المجمع الفقهي العراقي لكبار العلماء للدعوة والافتاء في العراق، اليوم الثلاثاء، بيانا طالب فيه الرئاسات الثلاث بخطوات اصلاحية حقيقية تتركز حول انهاء المحاصصة السياسية ومحاسبة القضاء للفاسدين.

وطالب المجمع في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "الرئاسات الثلاث بخطوات اصلاحية حقيقية تتركز حول انهاء المحاصصة السياسية ومحاسبة القضاء للفاسدين".

كما شدد على ضرورة "التوجه لاعمار المناطق المتضررة من الارهاب والعمليات العسكرية مع اطلاق سراح الابرياء والكشف عن مصير الاف المغيبين قسرا".

وبين المجمع ان "المطالبة بالحقوق امر اقرته الشرائع السماوية"، مشددا على "المتظاهرين الالتزام بسلمية التظاهرات كطريق لنجاحها فالاضرار بالمال العام محرم شرعا".

واكد على "حرمة الدم العراقي بالعنف مع المتظاهرين"، مطالبا "بالكشف عن المتورطين بقمع المحتجين وضرورة احترام حرية الاعلام في البلاد".