آخر الأخبار
شهر العسل انتهى وأزمة الرواتب مستمرة.. بغداد وأربيل تتبادلان الاتهامات والحلول غائبة - عاجل على غرار العراق.. الإمارات تحظر استيراد الاسمنت من إيران السامرائي والمالكي يبحثان "وضع حد لمأزق" انتخاب رئيس مجلس النواب الجديد الأسد للفياض: التنظيمات المتطرفة تسعى لاستهداف أمن سوريا والعراق التحالف السني الثلاثي يدعو إلى الإسراع بعقد جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب

خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان

أمن | 26-04-2024, 16:27 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

مع تغير وجهات الاهداف باستمرار واعتمادا على خارطة الظرف الامني والابعاد السياسية، تقترب عمليات المقاومة الاسلامية في العراق من التساوي في 3 جبهات بعد ان كانت في السنوات السابقة ربما تتركز على داخل العراق فقط.


و"وزعت المقاومة الاسلامية في العراق" احصائيات عن عدد عملياتها في العراق وسوريا والاراضي المحتلة ضد الكيان الصهيوني، وجاء فيها ان "عدد العمليات التي نفذتها المقاومة الإسلامية في العراق خلال الـ200 يوم الماضية بلغت 243 عملية توزعت بواقع 90 هدفا داخل الأراضي العراقية، و65 هدفا داخل الأراضي السورية، و88 هدفا داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وتضاربت الانباء والتصريحات على وسائل الاعلام، بين من ينقل عن مسؤولين في الفصائل "استئنافهم" للعمليات ضد الامريكان وبين من ينكر، بعد قصف قاعد "خراب الجير" في العمق السوري انطلاقا من الاراضي العراقية قبل قرابة اسبوع من الان، فضلا عن ضرب قاعدة عين الاسد، فيما حذرت الادارة الامريكية الحكومة العراقية من تبعات الاستمرار بالهجمات متوعدة بـ"الرد".