آخر الأخبار
توجيهات "عاجلة وفورية" من رئاسة الوزراء للزراعة بخصوص الحنطة (وثائق) تركيا تعلق التجارة مع الكيان الصهيوني الصدر يغرد ويطلق هاشتاك "اشعر حبيبي" مختص يرسم خارطة طريق لقانون سلم رواتب الموظفين مصرع وإصابة 26 شخصا في حادث سير مروع شمال أفغانستان

كردستان تخطط لاتفاق شامل مع بغداد ونائب يؤكد: ملامحه بدأت من هذه الخطوة

سياسة | 4-09-2019, 12:00 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان 

أكد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، حسن آلي، اليوم الاربعاء، تخطيط كردستان لاتفاق شامل مع بغداد، بقضايا النفط والغاز والمنافذ الحدودية، والمناطق المتنازع عليها.

وقال حسن آلي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "حكومة الاقليم تسعى لحل جذري للمشاكل العالقة مع بغداد في ملفات النفط والغاز والموازنة المالية وهذا الحل الجذري يجب ان تسبقه خطوات تعبر عن بادرة حسن نوايا ".

وأضاف آلي، أن "الخطوات التي قام رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، خلال زيارة وزير الداخلية إلى أربيل، كانت تمهيدية قبل زيارة الوفد الكردي إلى بغداد".

وتابع، أن "قرار الغاء استيفاء المبالغ من العراقيين القادمين الى اربيل والاتفاق على تسليم المعتقلين الذين بحوزة اقليم كردستان وخطوات اخرى قام بها الاقليم، جميعها تعبر عن حسن نوايا قبل زيارة الوفد الذي يراد له أن يكون حاسما".

وأكد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، أن "النواب الكرد في بغداد يعملون داخل اللجان من أجل انهاء المشاكل"، مبيناً أن "الارادة موجود لدى كلا من رئيس الحكومة الاتحادية عادل عبد المهدي، ورئيس حكومة الاقليم مسرور بارزاني، ولكن تراكم المشاكل تحتاج وقتا لحلول جذرية مثل قضايا النفط والغاز والمنافذ الحدودية وقضية المناطق المتنازع، وهناك رؤية داخل تلك اللجان لإعداد اتفاق شامل".