آخر الأخبار
الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل طقس العراق.. أمطار خفيفة والحرارة تتخطى الـ40 مئوية بدءًا من اليوم دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في 3 محافظات

تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل

عربي ودولي | 2-05-2024, 23:59 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

أعلنت وكالة أنباء أمريكية، اليوم الخميس (2 آيار 2024)، وقف التبادلات التجارية بين تركيا والكيان الصهيوني نتيجة استمرار جرائم تل أبيب في غزة.

وذكرت وكالة أنباء "بلومبرغ" الأمريكية عن مصادر مطلعة قولها إن "تركيا علقت التجارة مع إسرائيل بسبب استمرار جرائم تل أبيب ضد سكان أهالي غزة".

وفي هذا الصدد، قال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، "أردوغان يخرق الاتفاقات بإغلاق الموانئ أمام الواردات والصادرات الإسرائيلية".

وأضاف وزير خارجية النظام الصهيوني، أجريت مفاوضات عاجلة مع جميع الأطراف في مجلس الوزراء لإيجاد بديل للتجارة مع تركيا.

بالتزامن مع بدء اجتياح قطاع غزة، تصاعدت الخلافات بين تركيا والكيان الصهيوني، اللذين قاما بتطبيع علاقاتهما من قبل، ونشبت حرب كلامية بين سلطات الجانبين.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، عندما بدأ الكيان الصهيوني هجماته المدمرة على قطاع غزة بدعم من الولايات المتحدة، استشهد وأصيب في هذه الهجمات عشرات الآلاف من الفلسطينيين، معظمهم من النساء والأطفال، كما دمرت البنية التحتية لقطاع غزة على نطاق واسع، وحدثت كارثة إنسانية غير مسبوقة في هذه المنطقة.

ونتيجة لهذه الهجمات والقيود التي يفرضها هذا نظام الاحتلال الإسرائيلي، وبسبب النقص الحاد في الغذاء والماء والدواء والوقود، أصبح سكان قطاع غزة، وخاصة في شمال غزة، على حافة المجاعة والجوع.