آخر الأخبار
اسرائيل تدرس خيار إطلاق عملية عسكرية في لبنان الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل طقس العراق.. أمطار خفيفة والحرارة تتخطى الـ40 مئوية بدءًا من اليوم

توجيهات "عاجلة وفورية" من رئاسة الوزراء للزراعة بخصوص الحنطة (وثائق)

محليات | 2-05-2024, 19:32 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اكد عضو مجلس النواب النائب امير المعموري، اليوم الخميس (2 آيار 2024)، اصدار رئيس مجلس الوزراء 4 اجراءات عاجلة وفورية لمنع الفساد في عمليات تسويق محصول الحنطة.

وقال المعموري في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "موسم تسويق الحنطة، يُستغل من قبل الفاسدين لجني مئات المليارات من الدنانير في صورة اخرى لهدر المال العام والذي يجري بطرق محددة".

واضاف، انه "تم التواصل بشكل مباشر مع رئيس مجلس الوزراء لبيان ما يراد فعله من قبل الفاسدين، وتم اصدار 4 اجراءت فورية، ابرزها توجيها بتعفير حنطة البذور وبنسبة 100%، ومنع دخول حنطة الحايل والمصابة الى السايلو من اجل منع المتاجرة بها"، لافتا الى انه "ايضا، اصدر توجيهات بحجز الحنطة المعفرة والمصبوغة عند مسكها واعتبارها جريمة واستيلاء عل المال العام لمن يقوم بتسويقها ونقله الى المحاكم المختصة".

واشار الى ان "اجراءات رئيس الوزراء مهمة جدا لقطع الطريق امام من يريد هدر المال العام والتلاعب بقوت الشعب"، مؤكدا: "اصدار سلسلة من الاجراءات التعميم من اجل تطبيقها بشكل فوري".

ادناه وثائق ارفقها لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني: