آخر الأخبار
15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان السعودية تختار النجف كوجهة جديدة لرفع الرحلات الجوية مع العراق

كهرباء الجنوب تعلن خروج محطتين عن الخدمة بسبب حريق الهارثة في البصرة

محليات | 14-08-2019, 10:25 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

اعلنت الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية، الاربعاء، خروج محطتين عن الخدمة بسبب حريق الهارثة في البصرة.

وقالت الشركة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "حريق محطة الهارثة الحرارية تسبب بانفصال خط هارثة  132k.v-- شمالي البصرة 132k.v  رقم ١، مما ادي الى خروج المحطات 33/11kv ادناه عن العمل، وهن (محطة باب الهوى والتي تغذي منطقة باب الهوى،  متنقلة ابو خمسين رقم 1، ومتنقلة الاكوات، اللتان تغذيان جزءا من مناطق التنومة)".

وتابعت: "وبالنسبة الى المحطة شط العرب النزول بالبرمجة بواقع (٢ ساعة تجهيز في مقابل ٤ ساعة قطع) والتي تغذي جزءا من منطقة شط العرب، اما بالنسبة لمحطة الجباسي فقد تم النزول بالبرمجة بواقع ٢ ساعة تجهيز في مقابل ٢ ساعة قطع والتي تغذي منطقة الجباسي".

وكان حريق كبير، نشب في محطة الهارثة الحرارية الكهربائية شمالي البصرة، في وقت سابق من اليوم الاربعاء، قبل ان تتمكن فرق الدفاع المدني من السيطرة عليه.