آخر الأخبار
مجلس الخدمة الاتحادي ينفي نشر قوائم باسماء المقبولين للتعيينات التربية تعلن فتح باب النقل أو التكليف لموظفيها تفاصيل لقاء السوداني ووليّ العهد السعودي في الرياض وزير خارجية البحريني يناقش مع الأسد اعمال القمة العربية في المنامة قرارات وخطط أمنية حول حقول النفط والغاز في ديالى

الخنجر يرسل اسمًا جديدًا لعبد المهدي لشغل حقيبة التربية.. هذا موعد الحسم

سياسة | 26-06-2019, 10:20 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

رشح أمين عام "المشروع العربي" خميس الخنجر، اليوم الأربعاء، اسم وصال نجيب العزاوي لحقيبة التربية، على خلفية عدم تمرير البرلمان سفانة الحمداني لشغل المنصب.

وقال مصدر، في "المشروع العربي"، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "خميس الخنجر أرسل اليوم كتاباً رسمياً إلى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، تضمن ترشيح البروفيسورة وصال نجيب العزاوي لوزارة التربية".

وأضاف المصدر، أن "وصال العزاوي من أهالي العاصمة بغداد، وشغلت مناصب علمية في جامعة بغداد وصلاح الدين، وليس عليها أي مؤشرات سواء من المساءلة والعدالة أو غيرها".

وتابع المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "هناك توافق سياسي على تمرير العزاوي، وفق الحوارات التي سبقت تقديمها بشكل رسمي بين القوى السياسية المؤثرة، ومن المؤمل أن يصوت مجلس النواب عليها يوم غد الخميس، بحسب توافق الكتل".

وصوت البرلمان في جلسته الـ(26) التي عقدها الاثنين (24 حزيران الجاري)، على وزراء الدفاع والداخلية والعدل، فيما رفض منح ثقته لمرشحة المشروع العربي لوزارة التربية، سفانة الحمداني.