آخر الأخبار
لحل إشكالية تتعلق بانتخابات كردستان.. بارزاني يستعد لاجتماع بقادة إدارة الدولة- عاجل السوداني يؤكد أهمية رفع التنسيق الأمني بين العراق وسوريا موعد رسمي لإفتتاح مجسري عدن وصنعاء في بغداد قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية السوداني يرأس الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشوؤن المرأة

أسبوع "خريفي" بامتياز.. العراق يركب قطار "الحالة الجوية" والرحلة تستمر إلى السبت

محليات | 28-04-2024, 17:02 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد الراصد الجوي علي الزيادي، اليوم الأحد (28 نيسان 2024)، انطلاق الحالة الجوية والتي ستتعمق يومي الثلاثاء والاربعاء وصولا الى السبت المقبل، وسط توقعات بان يعيش العراق أجواء خريفية لمدة اسبوع.

وقال الزيادي لـ"بغداد اليوم"، إن "الحالة الجوية المتوقعة بدأت بعد ظهر اليوم، من جنوب العراق وتتوسع ابتداء من الغد حيث بدأت فرص الأمطار قبل قليل في الجنوب خاصة مناطق بادية السماوة".

وأكد أن "الأمطار ستتوقف نسبيًا مساء اليوم وستعود فجر غد الاثنين في مناطق مختلفة خاصه الجنوب"، مشيرا الى ان "الأمطار تزداد نهار غد الاثنين في الفرات الأوسط وأجزاء أخرى من الأقسام الوسطى".

وأوضح أن "الحالة تتعمق خلال يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين في أغلب محافظات البلاد وغالباً تشتد غزارة الأمطار في أماكن مختلفة وتختلف الشدة بين مكان وآخر".

وحذر الزيادي أصحاب الأراضي الزراعية من "تعرض اراضيهم إلى الأمطار كذلك تحذيرات من غرق الأماكن المنخفضة والطرق".

وأكد أن "الحالة الماطرة تستمر حتى السبت القادم بشكل متنقل، وتشهد الأجواء انخفاضا ملموسا بالحرارة بفارق عشر درجات مئوية، وقد نعيش أجواءً خريفية لطيفة لمدة أسبوع".