آخر الأخبار
بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان السعودية تختار النجف كوجهة جديدة لرفع الرحلات الجوية مع العراق خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى

بالصور: الحشد الشعبي يشرف على اعادة 20 مختطفاً ايزيدياً من الباغوز الى ذويهم في نينوى

أمن | 14-04-2019, 06:46 |

+A -A

بغداد اليوم - نينوى

أعلن الحشد الشعبي، الاحد (14 نيسان 2019)، عن إعادة 20 مختطفاً ايزيدياً من مدينة الباغوز السورية الى ذويهم في محافظة نينوى.

وكان الناطق باسم مركز الاعلام الأمني، العميد يحيى رسول، قد كشف السبت (13 نيسان، 2019) عن استلام 27 طفلاً وامرأة من الأيزيديين المختطفين لدى داعش في منفذ الفاو.

وقال رسول، في تصريح صحفي، أن "قطاعات الفرقة 15، تمكنت وساهمت في استلام 13 طفلا ايزيديا، وطفل من أهالي تلعفر، و14 امرأة ايزدية، كانوا مختطفين لدى داعش".

وأشار الى ان المختطفين "تم استلامهم في منفذ الفاو الحدودي"، لافتا الى ان "مجموعهم بلغ 28 بين أطفال ونساء".

وأضاف: "حيث جرى تسليمهم لمديرية شرطة ناحية الشمال، ليتم تسليمهم الى ذويهم".

وأعلنت رئاسة الجمهورية العراقية، الاحد (7 نيسان 2019)، ارسال مشروع قانون الناجيات الأيزيديات الى مجلس النواب، لغرض مناقشته واقراره.

وذكر بيان رئاسي تلقته (بغداد اليوم)، أن "مشروع القانون يشمل النساء الأيزيديات اللواتي اختطفن من قبل عصابات داعش الإرهابية بعد 10/6/2014 وتحررن بعد ذلك، ويهدف الى تعويض الناجيات مادياً ومعنوياً، وتأهيلهنّ ورعايتهنّ، وتأمين الحياة الكريمة لهنّ، كما يهدف مشروع القانون الى اعتماد الوسائل الكفيلة لدمج الناجيات في المجتمع وإعادة تأهيل البنى التحتية لمناطقهن".