آخر الأخبار
تفاصيل الاتصال بين السوداني ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس شرطة ذي قار تقبض على 4 اشخاص بعد مشاجرة مسلحة لجنة نيابية تكشف أسباب انتشار التلوث البيئي والامراض السرطانية في البصرة "سيول حمرين" تتسبب بنتائج كارثية: تشريد 30 عائلة ونفوق المئات من المواشي "خلف الابواب المغلقة".. تل ابيب تنتقص من قرار واشنطن بتعليق شحنة الاسلحة

عبد المهدي يعلن توفير الأموال اللازمة لعقد جنرال الكتريك عبر مصرف التجارة

محليات | 19-02-2019, 12:25 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، توفير الاموال اللازمة لعقد جنرال اليكترك الاميركية عبر مصرف التجارة العراقي.

وقال عبد المهدي خلال مؤتمره الصحفي الاسبوعي: "وجهنا بتوفير الاموال اللازمة لعقد جنرال اليكترك الاميركية عبر مصرف التجارة العراقي".

وكانت شركة جنرال إلكتريك قد كشفت، الاربعاء، 12 شباط الجاري، أنها قدمت للحكومة العراقية خطة استراتيجية لتطوير قطاع الطاقة الكهربائية تساهم في رفع قدرة منظومة توليد وتوزيع الكهرباء وتشغيل المزيد من الأيدي العاملة.

ويحتاج العراق إلى أكثر من 23 ألف ميغاواط من الطاقة الكهربائية، لتلبية احتياجات السكان والمؤسسات دون انقطاع، في وقت تقول فيه الحكومة إن طاقة الإنتاج تصل حاليا إلى 16 غيغاواط.

وتعد أزمة الكهرباء سببا أساسيا للاحتجاجات المتواصلة في وسط وجنوب العراق، ومحورا أساسيا للسخط الشعبي على الحكومات المتعاقبة منذ عام 2003 بسبب تبديد أكثر من 50 مليار دولار في مشاريع لتوليد الكهرباء دون تحقيق نتائج تذكر.