آخر الأخبار
لجنة نيابية تكشف أسباب انتشار التلوث البيئي والامراض السرطانية في محافظة عراقية - عاجل "سيول حمرين" تتسبب بنتائج كارثية: تشريد 30 عائلة ونفوق المئات من المواشي "خلف الابواب المغلقة".. تل ابيب تنتقص من قرار واشنطن بتعليق شحنة الاسلحة خبير إيراني لـ"بغداد اليوم": زيارة بارزاني لطهران دليل على تراجع ثقة الإقليم بالغرب خلال فترة الامتحانات.. كيف نهيئ ابنائنا دون توتر؟

المخابرات تشن حملة اعتقالات واسعة ضد مكاتب وأشخاص ينتحلون صفات رسمية في بغداد

محليات | 19-02-2019, 04:14 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

شن جهاز المخابرات الوطني، الثلاثاء (19 شباط 2019)، حملة اعتقالات واسعة شملت مكاتب وأشخاص ينتحلون صفات رسمية، في بغداد.

وقال مصدر مطلع في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "جهاز المخابرات الوطني العراقي شن حملة اعتقالات واسعة وبأوامر قضائية ضد ما يعرف بالـ (56) من الشخصيات والمكاتب التي تنتحل صفات رسمية".

وأوضح، أن الحملة شملت اشخاصاً ينتحلون صفة "مستشار او ضابط او مدير في الأجهزة الامنية والمعلوماتية ومكاتب الرئاسات الثلاثة والمؤسسات الرقابية في الدّولة".

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي قد أعلن إعادة تشكيل مجلس مكافحة الفساد لمتابعة ملفات الفساد وهدر المال العام وغسل الأموال بعدما اتخذ مبنى محاكمة الجنايات العليا مقراً لعقد اجتماعاته الدورية.

وشهد مطلع شباط الجاري، اغلاق مقار عدد من الفصائل التي قال الحشد الشعبي إنها ’’تدعي انتمائها له’’ ضمن حملة شملت مناطق في بغداد ايضاً، أبرزها الكرادة.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية، اللواء سعد معن قد أعلن، الاثنين (17 كانون الأول 2018)، اعتقال متهم ينتحل صفة ضابط في الكرادة وسط بغداد.

وقال معن في بيان تلقته (بغداد اليوم) حينها، إن "مفارز شرطة المسبح ضمن قيادة شرطة بغداد القت القبض على متهم وسط العاصمة بغداد".

وأضاف، أن "المتهم ينتحل صفة ضابط يقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين"، لافتا الى "تصديق اقواله واعترف صراحة بجريمته".

وعقب ذلك، أعلنت هيأة النزاهة، (10 كانون الثاني 2019)، تمكُّن ملاكاتها، بعد مُتَابَعَةٍ دامت لأشهر، من ضبط شَخْص ينتحل صفة مُفَتِّش عَام في بغداد.

وقالت دائرة التحقيقات بالهيأة، في معرض حديثها عن العمليَّة التي نفذت بموجب أَمْرٍ قَضَائِيٍّ، وفق بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الملاكات تمكُّنت من ضبط شَخْصٍ ينتحل صفة مُفَتِّشٍ عَامٍّ، وذلك بعد متابعة وتحرٍّ؛ ونتيجة تَلَقِّيها شكوى من أحد المواطنين، واستناداً إلى أحكام المادة456 عقوبات".

وأشارت الدائرة إلى أنَّ "المتهم المضبوط الذي أودع في التوقيف أقدم على انتحال صفة مُفَتِّشٍ عَامٍّ وأخذ مبالغ ماليَّة تقدر ب 187 مليون دينارٍ من أحد المواطنين لقاء الوعد بمنحه قرضاً من أحد المصارف الحكوميَّة".

ويوم الجمعة الماضي (15 شباط 2019)، أعلنت مديرية مكافحة اجرام بغداد، القبض على شخص ينتحل صفة نقيب بالشرطة الاتحادية في بغداد.