آخر الأخبار
بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان السعودية تختار النجف كوجهة جديدة لرفع الرحلات الجوية مع العراق خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى

الشيخ علي يخاطب رافضي تصريحات ترامب: ما قاله رسالة لأيران وليست للعراقيين

سياسة | 4-02-2019, 06:19 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

خاطب النائب عن البرلمان العراقي فائق الشيخ علي، الاثنين 04 شباط  2019، رافضي تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب بشان التواجد الاميركي في العراق، مبينا أن ما قاله بخصوص قاعدة عين الاسد رسالة لإيران وليس للعراقيين.

وقال الشيخ علي في تغريدة عبر منصته بـ"تويتر"، أن "ترامب يصرح من باب (أحاچيچ يا مرتي وأسمعچ يا چنتي)!، وربعي العراقيين يشيلون روحهم ويدگوها بالگاع!".

واردف، "بابا.. إنتو منو يمكم؟، الرجّال ترامب جاي يحچي ويه إيران مو وياكم".

واختتم الشيخ علي تغريدته "إيران صاموط لاموط اليحچي يموت!".

 وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب، قد أعلن الاحد 03 شباط 2019، رغبة إدارته ابقاء قوات أميركية في العراق لـ"مراقبة إيران"، فيما أشار الى ان وجود قاعدة عسكرية في العراق "مناسبة جدا" لمراقبة أوضاع الشرق الاوسط.

وقال ترامب في تصريحات لشبكة "سي بي إس" التليفزيونية، إن "كل ما أريده أن يكون بإمكاني المراقبة، لدينا قاعدة عسكرية رائعة وغالية التكلفة في العراق، وهي مناسبة جدا لمراقبة الوضع في جميع أجزاء منطقة الشرق الأوسط المضطربة".

وأضاف الرئيس الاميركي، أن "هذا أفضل من الانسحاب".