آخر الأخبار
"سيول حمرين" تتسبب بنتائج كارثية: تشريد 30 عائلة ونفوق المئات من المواشي "خلف الابواب المغلقة".. تل ابيب تنتقص من قرار واشنطن بتعليق شحنة الاسلحة خبير إيراني لـ"بغداد اليوم": زيارة بارزاني لطهران دليل على تراجع ثقة الإقليم بالغرب خلال فترة الامتحانات.. كيف نهيئ ابنائنا دون توتر؟ قبل ارتكابها.. قوّة أمنية تحبط "دكة عشائرية" وتعتقل 9 مسلحين جنوب العراق

التحقيق المركزية تصدق اعترافات 3 اشخاص متهمون بقتل مصور قناة الحرة

سياسة | 3-02-2019, 03:24 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

صدقت محكمة التحقيق المركزية، الاحد، 3/ 2/ 2019، إعترافات (3) اشخاص متهمون بقتل مساعد مصور عمل في قناة الحرة.

وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "محكمة التحقيق المركزية دونت اعترافات ثلاثة متهمين بعد القاء القبض عليهم بناء على معلومات من قبل خلية الصقور الاستخبارية"، مبينا أن "المتهمين اعترفوا بمقتل المجنى عليه والذي يعمل بصفة مساعد مصور في قناة الحرة الفضائية".

وأضاف بيرقدار أن "العجلة العائدة للمجنى عليه تم العثور عليها في محافظة كركوك حيث كان المتهمون يحاولون ادخالها الى اقليم كردستان لغرض بيعها هناك".

وأوضح أن "السبب وراء القتل هو سرقة عجلته كون المتهمين يشكلون عصابة للسرقة والتسليب بحسب اعترافاتهم".

وكان مصدر أمني في العاصمة بغداد أفاد، الخميس 24/ 1/ 2019، بان قوة أمنية القت القبض على قاتل مساعد مصور قناة "الحرة عراق" في احدى مناطق العاصمة .

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "القوات الأمنية تمكنت، من القاء القبض على قاتل مساعد مصور قناة (الحرة عراق)، سامر علي شكارة المالكي، في العاصمة بغداد".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "القاتل سبق وان ارتكب عدة جرائم مماثلة بهدف السرقة"، لافتا الى ان "سامر تعرض الى سرقة سيارته وهوياته الخاصة بالعمل الصحفي بالإضافة الى هاتفه الشخصي".

وكانت القوات الأمنية قد عثرت يوم الخميس (10 كانون الثاني الجاري)، على جثة المصور الصحفي، سامر علي شكارة، والذي يعمل في قناة "الحرة عراق"، مرمية على طريق القناة العام شرقي العاصمة بغداد.

من جانبها أعلنت قيادة عمليات بغداد، أن المعلومات الاولية تشير الى ان حادثة مقتل مساعد مصور قناة "الحرة" جنائية.

وذكر الناطق باسم عمليات بغداد، اللواء سعد معن، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "شرطة بغداد شكلت فريق عمل يضم عدد من المختصين للتحقيق في حادث مقتل المواطن سامر علي محمد أحد العاملين في قناة الحرة عراق، والذي عثر على جثته في وقت متأخر من مساء أمس في شارع القناة ببغداد".

وأوضح، أن "المعلومات الأولية تشير إلى أن الحادث مقترن بالسرقة حيث فقدت العجلة التي يقودها المجني عليه مع هاتفه النقال".