آخر الأخبار
بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان السعودية تختار النجف كوجهة جديدة لرفع الرحلات الجوية مع العراق خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى

شرطة كربلاء تصدر بيانا عاجلا بشان المتورطين بقتل الروائي مشذوب

سياسة | 2-02-2019, 15:59 |

+A -A

بغداد اليوم- كربلاء 

أصدرت شرطة محافظة كربلاء، منتصف ليل السبت (2 شباط 2019)، بياناً تحدثت من خلاله عن مقتل الروائي علاء مشذوب الخفاجي، وسط المحافظة، فيما وجهت رسالة الى وسائل الاعلام.

وقالت الشرطة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بعد وصول اخبار عن تعرض الروائي (د علاء مشذوب) الى اطلاق عدة عيارات نارية بإتجاهه أثناء توجهه الى داره على الفور شرعت قوة من تشكيلات قيادة شرطة كربلاء وتحت اشراف قائد شرطة المحافظة اللواء أحمد علي زويني وبمتابعة شخصية من قبل مدير مكافحة الجرائم العميد الحقوقي صباح المسعودي وثلة من كبار المحققين بإتجاه الحادث لجمع المعلومات الاستخباراتية الاولية للوصول الى الجناة وتقديمهم الى العدالة".

وأضافت: "ستوافيكم قيادة شرطة كربلاء ومثل ماعودتكم في كشف اكبر الجرائم الغامضة عن كشف هذه الجريمة النكراء وستضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه الاعتداء على اهلها وزائريها والعبث بأمنها واستقرارها".

وتابعت: "أن مدينتنا مدينة سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام) آمنة ومستقرة وستبقى مدينة الأمن والسلام برجالها الشجعان واهلها الغيارى".

ودعت الشرطة "القنوات الفضائية والإعلاميين والمواطنين كافة الى التعاون معها من خلال توخي الدقة في نشر الاخبار وعدم إطلاق الاقاويل جزافا أو الإنجرار وراء الاشاعات المغرضة واخذ المعلومات من المصادر الرسمية، وذلك لكشف الجريمة باسرع وقت ممكن ولكي لا تؤثر بعض الاخبار على مجريات التحقيق".

وشددت على "ان تبقى ثقتكم العالية برجالكم الغيارى مثل ما عهدتموهم في كشف اكبر الجرائم الغامضة".

واختتم بالقول: "سنوافيكم بالمستجدات حال تمكننا من البوح بها".

وكان مصدر أمني أفاد، السبت (2 شباط 2019)، باغتيال الروائي العراقي علاء مشذوب، بهجوم مسلح في محافظة كربلاء.

وقال مصدر أمني، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مسلحين مجهولين اطلقوا، مساء اليوم، النار على الكاتب والاديب علاء مشذوب الخفاجي بالقرب من باب منزله في شارع ميثم التمار، وسط محافظة كربلاء"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

من جانبه، نعى الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق، الروائي علاء مشذوب الذي أغتيل مساء اليوم في محافظة كربلاء.

وذكر الاتحاد، في بيان، أن "الاتحاد ينعى الروائي د.علاء مشذوب الذي أغتيل مساء السبت ٢/ ٢/ ٢٠١٩ في حادث جبان في مدينته كربلاء، الذكر الطيّب للفقيد العزيز (أبو مصطفى)، الصبر الجميل والسلوان لأهله وذويه ومحبيه".

وأصدر مشذوب، الحاصل على شهادة الدكتوراه من كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد، عدة روايات ومجاميع قصصية حاز عنها جوائز متعددة.

وفي عام 2017، أصدر علاء مشذوب رواية "حمّام اليهودي" عن دار سطور ببغداد، تدور أحداثها حول مكانة اليهود في تراث الاديان الاخرى وإنعكاسها السلبي في تعامل الاتباع معهم في كربلاء، المكان الذي تدور فيه احداث الراوية.