آخر الأخبار
بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان السعودية تختار النجف كوجهة جديدة لرفع الرحلات الجوية مع العراق خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى

لجنة برلمانية تتهم أمانة بغداد بـ "عدم احترام مواعيدها" وتطالبها بالاعتذار

سياسة | 29-01-2019, 08:37 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اتهمت لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين، النيابية، الثلاثاء، أمانة بغداد بعدم احترام مواعيدها، بعد تغيبها عن حضور اجتماع مشترك بشأن توزيع الاراضي لذوي الشهداء والسجناء السياسيين، مطالبة اياها بالاعتذار.

وقالت اللجنة في بيان تلتقه "بغداد اليوم"، إن "قانون مؤسسة الشهداء وقانون مؤسسة السجناء السياسيين وقانون ضحايا الإرهاب نص على مجموعة من الحقوق المادية والمعنوية ولكن للأسف لغاية يومنا هذا نرى تاخير في استلام المشمولين بهذه القوانين حقوقهم وبالخصوص قطع الأراضي والوحدات السكنية".

واضافت، أن "لجنتنا عقدت اجتماعا مشتركا للجهات المعنية بهذا الموضوع وتم دعوتهم قبل عشرة ايّام وتم ترشيح ممثلين عنهم بالحضور وحضر كل من وكيل وزير المالية ومدير العقارات في وزارة المالية ووكيل وزارة البلديات ورئيس هيئة الاستثمار والمدراء العامين فيها اضافة الى رؤساء مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين وتغيبت عن الحضور امانة بغداد بالرغم من مكتب سكرتارية لجنتنا بالحضور وتزويدهم بالاسماء".

وتابعت اللجنة، ان "هذا دليل واضح على عدم احترام هذه الجهة  للمواعيد فضلا عن عدم حرصهم للقضية الكبرى التي عقد من اجلها الاجتماع"، معربة عن استغرابها "بشدة من مسؤولي هذه الدائرة ان يتعاملوا مع قضية تهم هذه الشرائح التي قدمت التضحيات تلو التضحيات والتي كانت سببا في التنعم بعبق الحرية و بعملية سياسية ديمقراطية بعد معاناة من السلطة الدكتاتورية".

واكدت، أن "اليوم تأتي امانة بغداد وتتعامل مع الشرائح بهذه الطريقة التي اقل مانقول عنها انها لاتليق بتضحيات هذه الشرائح، لذا نطالب بتقديم اعتذار رسمي من قبل امينة بغداد لكافة الشرائح المشمولة بقانوني مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين وبيان أسباب التغيب وكذلك نطالب بعمل حقيقي من قبل امانة بغداد بتوفير قطع أراضي متميزة لهذه الشرائح وانهاء مشكلتهم التي يعانون منها اكثر من عشر سنوات على نفاذ قوانينهم".