آخر الأخبار
"سيول حمرين" تتسبب بنتائج كارثية: تشريد 30 عائلة ونفوق المئات من المواشي "خلف الابواب المغلقة".. تل ابيب تنتقص من قرار واشنطن بتعليق شحنة الاسلحة خبير إيراني لـ"بغداد اليوم": زيارة بارزاني لطهران دليل على تراجع ثقة الإقليم بالغرب خلال فترة الامتحانات.. كيف نهيئ ابنائنا دون توتر؟ قبل ارتكابها.. قوّة أمنية تحبط "دكة عشائرية" وتعتقل 9 مسلحين جنوب العراق

النصر يكشف حقيقة طلب تحالف الاصلاح منح العبادي منصباً مهماً مقابل دعم تمرير الفياض

سياسة | 16-01-2019, 06:45 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص
كشف ائتلاف النصر بزعامة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي ، الاربعاء 16 كانون الثاني 2019، حقيقة طلب تحالف الاصلاح منح العبادي منصباً مهماً مقابل دعم تمرير مرشح تحالف البناء فالح الفياض لمنصب وزير الداخلية.
وقالت النائب عن الائتلاف ندى شاكر في تصريح خاص لـ ( بغداد اليوم ) ان "المعلومات المتداولة بشأن طلب تحالف الاصلاح والاعمار منح رئيس ائتلاف النصر منصبا متنفذا وبعض قادة التحالف ايضا من اجل تمرير فالح الفياض مرشحا لوزارة الداخلية لا صحة لها على الاطلاق".
واضافت ان "النصر والاصلاح لن يساوما على مبادئهما من اجل الدخول في مزايدات او عقد صفقات سياسية"، مبينة ان "النصر والعبادي ليسا كذلك رافضين للفياض". 
واوضحت ان "رفض الفياض جاء بسبب عدم تطابق ترشيحه مع الشروط التي وضعها تحالفا سائرون، والفتح، من اجل تولي المناصب الامنية وفي مقدمتها ان يكون من يتولاها مستقلاً وغير متحزب".
وكانت مصادر سياسية اشارت الى اشتراط تحالف الاصلاح والاعمار على تحالف البناء خلال مفاوضات عقدت في الساعات الاخيرة منح رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي وقادة في الاصلاح مناصب مهمة مقابل دعم تمرير مرشح البناء فالح الفياض لمنصب وزير الداخلية وانهاء ازمة اكمال الكابينة الوزارية.