آخر الأخبار
بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان السعودية تختار النجف كوجهة جديدة لرفع الرحلات الجوية مع العراق خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى

الفتح يعلق على احاطة بلاسخارت ويصفها بالمتكررة: المجتمع الدولي لا يتدخل في تشكيل الحكومة

سياسة | 5-10-2022, 00:27 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
وصف عضو تحالف الفتح عائد الهلالي، اليوم الأربعاء،  احاطة ممثلة الأمم المتحدة جنين بلاسخارت امام مجلس الامن الدولي بالمتكررة، مبينا ان المجتمع الدولي لا يرغب بالتدخل بِشأن العراق بل يسعى لتشكيل حكومة اصلاحية قوية.
وقال الهلالي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "بلاسخارت اعادت المواضيع ذاتها المطروحة سابقا الى الشركاء السياسيين  في الاجتماعات الخاصة معهم بضرورة الحوار والإسراع بتشكيل الحكومة".
واضاف، ان "المجتمع الدولي مع فكرة تشكيل حكومة قوية الا انه لا يرغب في الوقت الحاضر بحدوث اي خلاف او نزاع بين الشركاء السياسيين".
وتابع الهلالي، أن "استقرار الساحة العراقية مهم بالنسبة للمجتمع الدولي كون الانزلاق او التأزم ستكون عواقبه وخيمة على ازمة الطاقة العالمية".
واشار الى أن "رسائل المجتمع الدولي في الفترة الماضية كانت واضحة باتجاه ضرورة تشكيل حكومة وكذلك ادانات لجميع اعمال العنف التي حصلت في العراق"، مؤكداً أن "المجتمع الدولي وبلاسخارت والجميع يرغب بالذهاب الى تشكيل حكومة ثم الاستعداد لا انتخابات مبكرة".
وكانت ممثلة الامم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت،  الثلاثاء، قد دعت القادة السياسيين في العراق لتجاوز  الخلافات.