آخر الأخبار
بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان السعودية تختار النجف كوجهة جديدة لرفع الرحلات الجوية مع العراق خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى

مفوضية الانتخابات توصي برد 174 طعنا وقبول 7 منها

سياسة | 21-10-2021, 19:20 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أوصت المفوضية العليا للانتخابات، اليوم الخميس، رد 174 طعنا وقبول 7 منها.

وذكر بيان للمفوضية، تلقته (بغداد اليوم)، أن "المفوضية باشرت اليوم، دراسة الطعون المقدمة إليها وتم تدقيقها من قبل القسم المعني، حيث تم عرض 181 طعناً على مجلس المفوضين هذا اليوم".

وأضاف البيان، أن "بعد استكمال الإجراءات التحقيقية اللازمة في ضوء الأدلة والتوصية المرفوعة، أوصى المجلس برد 174 طعنا وقبول 7 منها كانت مدعمة بالادلة كالتالي: بغداد 2، البصرة 1، أربيل 1، نينوى 3".

وتابع، أن "على ضوء ذلك سيتم فتح المحطات المطعون بها بموجب تلك الطعون ووفقا للمادة 38 من قانون الانتخابات، وسيتم فرز الأصوات وعدها يدوياً وبحضور ممثلي المرشحين المتنافسين في هذه المحطات وفق مواعيد وإجراءات وآليات يتم تحديدها لاحقاً والتبليغ بها قبل مدة مناسبة".

وبين، أن "المفوضية ستقوم ببيان الموقف اليومي للطعون في بيانات يومية على ضوء ما يتم نظره من طعون يومياً لحين إكمالها جميعاً".