آخر الأخبار
بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان السعودية تختار النجف كوجهة جديدة لرفع الرحلات الجوية مع العراق خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى

النتائج الأولية لمباحثات وفد كردستان في بغداد

سياسة | 5-12-2020, 11:40 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال عضو برلمان اقليم كردستان، عثمان كريم، إن مباحثات الوفد الكردي مع الحكومة الاتحادية في بغداد اتسمت بالشفافية وطرح تفاصيل مهمة.

وذكر كريم في حديث لـ(بغداد اليوم) أن "وفد حكومة إقليم كردستان، بحث مع الحكومة الاتحادية، ملفات مهمة تتعلق بأرقام أعداد موظفي الإقليم وصادرات كردستان النفطية وأيضا مستحقات الإقليم المالية".

وأضاف أن "هنالك مؤشرات إيجابية واستعداد من الحكومة الاتحادية لإرسال المبالغ الشهرية المخصصة للإقليم والبالغة 320 مليار دينار خلال الأيام المقبلة، كما تم التباحث بخصوص حصة الإقليم من موازنة 2021 وما على الإقليم فعله وهنالك تجاوب من الطرفين خلال المباحثات التي جرت يوم أمس".

من جانبها، قالت السياسية الكردية المستقلة، سروة عبد الواحد، في تغريدة أطلعت عليها (بغداد اليوم)، أن "الوفد الكردي الموجود في بغداد على مايبدو أرسلوهم لشرب الگهوة العربية مع رئيس الوزراء والمسؤولين الاخرين، بصراحة هذا الوفد ليس بحجم المشكلة الموجودة بين أربيل وبغداد وكما قلت سابقا أربيل لن تبحث عن حل جدي لانها قامت برهن نفط الاقليم والسلام".

ووصل إلى بغداد، أول أمس الخميس، وفد كردي إلى العاصمة بغداد، لبحث، الأزمة بين بغداد وأربيل حول مستحقات كردستان.